إعلان

خامنئي: الغرب يفشل في إخضاع إيران للمحادثات النووية

02:48 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

آية الله علي خامنئي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - سارة عرفة:

أكد المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أن القوى الغربية لن تتمكن من إخضاع إيران للمحادثات النووية، حسبما أفاد موقع خامنئي.

وقال خامنئي لمجموعة من رجال الدين اليوم الثلاثاء ''فيما يتعلق بالقضية النووية، اجتمعت الولايات المتحدة والبلدان الاستعمارية الأوروبية وبذلت كل جهد من أجل جعل الجمهورية الإسلامية تجثو على ركبتيها لكنهم لم ولن يستطيعوا''.

وهذه أول تصريحات لخامنئي، الذي له القول الفصل في شؤون البلاد، منذ أن اتفقت إيران والقوى العالمية الكبرى يوم الاثنين على أن تقرر بحلول الأول من مارس آذار ما يجب القيام به والموعد المحدد لذلك. ومن المفترض أن يتم التوصل لاتفاق نهائي بعد ذلك بأربعة أشهر.

يشار إلى أن خامنئي أبدى حتى الآن دعمه للمفاوضات النووية. وإشارته إلى المستقبل تدل على أن تمديد المحادثات سيحظى بموافقته أيضا.

وفي وقت سابق من أمس الاثنين قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في خطاب وجهه للأمة بث على المستوى الوطني إنها ''حققت انتصارا هاما'' و ''المفاوضات ستؤدي إلى اتفاق، عاجلا أم آجلا''.

وقال روحاني أيضا إن الكثير من الفجوات ''تم القضاء عليها'' في المحادثات.

لكنه تعهد ايضا بأن إيران لن تتخلى عن حقها في قدرة نووية.

وقال ''ينبغي على العالم أن يعترف بحقوقنا النووية... سنواصل المحادثات''.

وانخرطت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا في مفاوضات مكثفة حول برنامج إيران النووي.

ونفت إيران أن يكون بحثها النووي له أي بعد عسكري، قائلة أنه يركز على الاستخدامات السلمية مثل توليد الطاقة والعلاجات الطبية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان