إعلان

بالصور- مظاهرات في بريطانيا وألمانيا وفرنسا لمساندة الأكراد

12:20 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن عدد كبير من المواطنين الغربيين قاموا بمظاهرات أمس في عدة مناطق بأوربا، لكي يظهروا دعمهم للأكراد وللقوات الكردية التي تحارب تنظيم داعش حاليا، وتورطت معهم في اشتباكات كانت أخرها في قرية الكوباني، والمعروفة بعين العرب.

وأوضحت الصحيفة أن قرية الكوباني التي تقع على الحدود السورية التركية، تواجه قتال وحشي بين الأكراد وداعش، إلا أن القوات الكردية حققت تقدما ملحوظا حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى قيام المتظاهرين في فرنسا وبريطانيا وألمانيا باحتجاجات، وطالبوا حكوماتهم بدعم المقاتلين الأكراد، ومنحهم المساعدات اللازمة للتغلب على داعش.

وعلى الرغم من قيام الأمريكية بهجمات جوية على المدن التي تسيطر عليها داعش، إلا أن التنظيم الجهادي استطاع احكام قبضته على الكثير من المناطق في الأسابيع الأخيرة، مما تسبب في مواجهة الأكراد لمجزرة انسانية جديدة، ومع ذلك ترفض الحكومة التركية فتح الحدود لكي تتلقى القوات الكردية المزيد من المساعدات العسكرية، أو الانسانية.

ولفتت الصحيفة إلى تمكن الأكراد من الحصول على الكثير من المدن التي استولت عليها داعش، واعادة فرض سيطرتها عليها مرة أخرى، إلا أنها تواجه مشكلة كبيرة في اعادة الحصول على الكوباني مرة أخرى.

وقالت الصحيفة أن المتظاهرين في لندن رفعوا الرايات كبيرة وساروا في مسيرات للمطالبة بمساعدة الأكراد، وكانت المظاهرات سلمية في بداية الأمر، إلا أنها تحولت إلى مشكلة كبيرة عندما قام متظاهرون غاضبون بالاشتباك مع أفراد الشرطة، وحاولوا تخطي الحواجز التي تضعها أمامهم القوات لمنعهم من التقدم للأمام.

وفي ألمانيا، قام أكثر من 20.000 مواطن كردي بالتظاهر، إلا أن القوات الألمانية لم تتعامل معهم بأي نوع من أنواع العنف، على عكس ما حدث الاسبوع الماضي، عندما اشبتك أحد الأكراد مع مؤيدي داعش، مما دفع الشرطة إلى التدخل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان