إعلان

ماذا تستهدف الاستراتيجية الوطنية للطفولة المبكرة؟.. أمين قومي الطفولة تكشف

12:37 م الإثنين 04 مارس 2024

المجلس القومي للطفولة والأمومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشفت المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، تفاصيل إطلاق "الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة" وخطتها التنفيذية 2024 – 2029، اليوم الإثنين.

وشارك في حفل إطلاق الاستراتيجية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

كما حضر الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، وجيرمي هوبكنز ممثل يونيسيف في مصر.

وقالت أمين المجلس القومي للطفولة والأمومة إن اليوم يمثل لحظة مهمة في رحلتنا نحو رعاية مستقبل أصغر مواطنينا، حيث نجتمع اليوم لإطلاق الإستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المعنيين والذين شارك ممثليهم مع المجلس في جميع مراحل إعداد ومراجعة الاستراتيجية وخطة العمل.

وأكدت أن هذه الاستراتيجية تمثل الالتزام الثابت بإمداد كل طفل بأفضل بداية ممكنة في الحياة، وإرساء الأساس لمستقبل مزدهر.

وأضافت "عثمان" أن الاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة ليس مجرد استثمار في الأطفال فقط، بل استثمار في مستقبل المجتمع ككل والطريق لتحقيق التنمية المستدامة لمصر.

أوضحت أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يقوم بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وتنسيقية شباب الأحزاب والمجتمع المدني والشركاء الدوليين، كما يقوم بالتشبيك بين الجهات الفاعلة والعمل على بناء قدراتها على تنفيذ التدخلات الخاصة بالطفولة المبكرة.

ووجهت "عثمان" الشكر والتقدير للقيادة السياسية التى وضعت الاهتمام بالطفولة، و خاصة الفئات الأولى بالرعاية، فى صدارة الأجندة السياسية الوطنية.

كما أشارت إلى أن ضع المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات"دوي" تحت رعاية انتصار السيسي كان تتويجا للجهود الوطنية المتناغمة التي تعمل من أجل مجتمع داعم لحق الفتيات والفتيان.

ولفتت "عثمان" إلى التركيز على هذه المرحلة الفارقة من حياة الطفل والتي تبدأ من حمل الأم والألف يوم الذهبية التي توليها وزارة الصحة اهتماماً بالغاً ، وتمتد على مدار سنوات الطفل الأولى بكل ما تتطلبه من رعاية تضطلع بها وزارة التضامن الإجتماعي باستقبال الأطفال في الحضانات التي تشرف عليها، كما هنأت وزيرة التضامن الاجتماعي على إطلاق معايير لجودة الحضانات وإعداد منهج قومي لها.

فيديو قد يعجبك: