إعلان

وزير الآثار يبحث مع سفير المغرب سبل تشجيع المستثمرين على بناء الفنادق السياحية

11:28 ص الخميس 08 فبراير 2024

وزير الآثار يبحث مع سفير المغرب سبل تشجيع المستثمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد آيت وعلي، سفير المملكة المغربية بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

وأكد الوزيران، بحسب بيان صحفي، الخميس، أهمية وضع سياسات تهدف إلى دعم وتعزيز التكامل العربي، وتسهيل التنقل وحركة السياحة البينية بين الدول العربية، وتسهيل عمل الشركات السياحية المختلفة بين هذه الدول، وترك مساحة التنافس للقطاع السياحي الخاص.

وأوضحت السياحة، أنه تم استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرض الوزير، خلال اللقاء، باقة حوافز الاستثمار الفندقي الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء، وكيفية الاستفادة منها في تشجيع المستثمرين من المغرب في الاستثمار في مصر، وبناء الفنادق السياحية بمقاصدها السياحية المختلفة.

وأشارت الوزارة، إلى تطرق اللقاء، إلى التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للسائحين المغاربة، وإمكانية إعداد بروتوكول تعاون في مجال السياحة والآثار.

ومن جانبه، أكد سفير المملكة المغربية لدى القاهرة، على عمق العلاقات الطيبة التي تجمع مصر والمغرب، مؤكدًا أن تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة سيساهم في تشجيع حركة السياحة البينية بين البلدين وخلق منتج سياحي متكامل بينهما.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان