إعلان

وزير القوى العاملة يشارك في اجتماع "دعم تنفيذ الاستراتيجية الفلسطينية للتشغيل" بالأردن غدا

07:36 م الأربعاء 22 فبراير 2023

حسن شحاتة وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - أ ش أ

يشارك وزير القوى العاملة حسن شحاتة في " اجتماع الشركاء رفيعي المستوى لدعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل"،المنعقد صباح غداً الخميس ،بالعاصمة الأردنية عمان،وذلك بدعوة من د. نصري أبو جيش وزير العمل الفلسطيني،وبمشاركة ممثلين عن الجامعة العربية،ومنظمتي العمل العربية والدولية،ووزير العمل الأردني، وعن أصحاب العمل والغرف التجارية والصناعية والزراعية والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وممثل الوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية، و نائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، المنسق المقيم للشؤون الانسانية الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يأتي هذا اللقاء تنفيذاً لقرارات مؤتمر العمل العربي في دورته "48"،المنعقد في القاهرة في سبتمبر 2022،والذي أوصى بدعم الإستراتيجية الوطنية للتشغيل في فلسطين، ودعوة الدول العربية للمشاركة والمساهمة في اجتماع دعم التشغيل.

يشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل في فلسطين "2021-2025" ،أقرها مجلس الوزراء الفلسطيني في نوفمبر 2020،وأطلقها لاحقا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه في المؤتمر الوطني الأول للحوار الإجتماعي الذي عقد في رام الله في مارس 2021،ولها 3 أهداف هي :دعم برامج تقوية حوكمة وتطوير سياسات وبرامج سوق العمل،ومواءمة منظومة التعليم مع احتياجات سوق العمل ،وتعزيز دور وصمود القطاع الخاص وخلق فرص عمل لائقة للشباب الفلسطيني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: