إعلان

البابا تواضروس: تربطني صداقة وعلاقة طيبة جدًا بشيخ الأزهر

04:02 م الخميس 12 يناير 2023

البابا تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنَّ علاقته مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، طيبة جدًا وهي علاقة أخوة وصداقة ومحبة.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "السهرة" المذاع عبر القناة الثانية والفضائية المصرية: نتزاور كثيرًا ونتقابل في المناسبات الدينية والقومية والوطنية، وكنَّا سويًّا من حوالي أسبوع في احتفال الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ"قادرون باختلاف" مع ذوي الهمم، ونتحدث كثيرًا في الهاتف عندما نتناول موضوعات عاجلة.

وتطرَّق إلى "بيت العائلة المصرية" -الذي أسَّسه الأزهر والكنيسة ويجمع بين المسلمين والمسيحيين-، معتبرًا إياه أحد وسائل هذا الحوار الذي يجمع بينه والدكتور الطيب، حيث إنَّه مؤسسة اجتماعية تجمع ما بين الأزهر والكنيسة ويحدث فيها نوع من التفاهم في بعض القضايا الاجتماعية والثقافية ومناقشتها.

واستكمل حديثه عن علاقته بشيخ الأزهر بقوله: كنا نتناقش في موضوعات المسلسلات التي بها عنف زائد، أو تلك التي بها خروج عن النواحي الإنسانية المطلوب أن نهتم بها، ومؤخرًا كنا نتناقش عن الموضوعات التي بها المثلية الجنسية التي بدأت في غزو العالم بطريقة فجة، لأن هذه موضوعات مشتركة ومرفوضة في الأديان وغير مقبولة.

واحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد، يوم 6 يناير الماضي بحضور الرئيس السيسي وبعض رموز الدولة، وأجرت بعض القنوات الفضائية خلالها لقاءات مع البابا تواضروس.

فيديو قد يعجبك: