إعلان

"صحتنا من صحة كوكبنا".. "البيئة" تسلم جوائز المسابقة للمراحل السادسة والسابعة والثامنة

04:44 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

سلمت وزارة البيئة جوائز الفائزين المشاركين بمسابقة "صحتنا من صحة كوكبنا" بعدد من المحافظات للمراحل السادسة والسابعة والثامنة.

تم تسليم جوائز المسابقة، التي تتمثل في دراجات هوائية بمحمية وادي دجلة للفائزين من محافظات القاهرة الكبرى، وتسليم الفائزين من محافظة الوادي الجديد يوم الجمعة الماضي 2 سبتمبر 2022 ، بفرع جهاز شؤون البيئة بمدينة الخارجة، والفائزين من محافظات (المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان) يوم الأحد 4 سبتمبر 2022 بمحمية الوادي الأسيوطي بمحافظة أسيوط .

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تسليم الفائزين من محافظة مطروح يوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 بمقر محمية العميد.

وتقوم الوزارة بتسليم الفائزين من محافظتي شمال سيناء وجنوب سيناء يوم السبت 13 سبتمبر 2022 بفرع جهاز شؤون البيئة بمدينة السويس.

وتقوم وزارة البيئة بتسليم الفائزين من تلك المراحل بعد قيامهم بتقديم صورة من الرقم القومي أو شهادة الميلاد لمن هم دون 16 سنة، وفي حالة التغيب عن موعد استلام الدراجة يعتبر هذا تنازلًا عن الدراجة ولا يمكن المطالبة بها.

تأتي المسابقة في إطار استعداد مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الـ27 للتغيرات المناخية، والحث على استخدام وسائل النقل المستدام وتخفيف انبعاثات الكربون؛ حيث تتمثل جوائز المسابقة في دراجات هوائية يتم توزيعها على الفائزين، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة وشركة سانوفي مصر المتخصصة في مجال صناعة الأدوية؛ بهدف المساهمة في البرامج والمبادرات التوعوية التي أطلقتها وزارة البيئة والمشاركة في المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" والتي تهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى كل فئات المجتمع وتنفيذ أنشطة توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها.

فيديو قد يعجبك: