إعلان

لا تسدد فاتورة "الكهرباء" في هذه الحالة.. و"مصدر" يوضح كيفية التعامل مع تلك المشكلة

08:11 ص الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

فواتير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد صلاح:

على مدار الفترات الماضية فوجئ بعض المواطنين إصدار فواتير استهلاكهم بـ 9 جنيهات فقط على الرغم من استهلاكهم للكهرباء على مدار الشهر مما طرح عدة تساؤلات واستفسارات حول إصدار الفواتير ب٩ جنيهات فقط ..

ويستعرض"مصراوي"فيما يلى بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند إصدار فاتورة بقيمة 9 جنيه رغم وجود استهلاك وهي كالتالي:_

1-في حالة وجود استهلاك للكهرباء لدى المشترك وإصدار فاتورة بقيمة 9 جنيهات، احصل على الكعب من محصل شركة الكهرباء وامتنع عن السداد.

2-قارن بين القراءة الموجودة بالعداد والقراءة الموجودة في خانة "حالية" بالفاتورة.

3-صور عداد الكهرباء بواسطة الهاتف المحمول واحتفظ بالصورة.

4-توجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتقدم بطلب الاطلاع على صورة العداد لنفس الشهر الخاص بقيمة الفاتورة.

5-في حالة وجود كميات استهلاك أكبر من قيمة الفاتورة الـ9 جنيه موجود بصورة العداد التي تم التقاطها وتحمل العلامة المائية لشركة شعاع اطلب تغير الفاتورة.

6-في حالة ثبات العداد عند قراءة معينة اطلب فحص العداد.

7-الاستمرار في سداد فواتير استهلاك بأقل من معدلات الاستهلاك الخاصة بك تعرضك لتراكم المديونية عليك بمبالغ كبيرة.

من جانب آخر قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر ، إن إصدار فاتورة كهرباء بـ 9 جنيهات لاتعني أنها قيمة استهلاك المشترك في الشهر ، مضيفا أن الفاتورة الصادرة ب ٩ جنيهات ناتجة عن خطأ متمثل في عدم تمكن كشاف الكهرباء من قراءة العداد حينما يكون داخل الوحدة السكنية وعند مرور الكشاف يجدها مغلقة، فيتم إصدار فاتورة بالدمغات والرسوم فقط وليس قيمة الاستهلاك وعند تمكن الكشاف من قراءة العداد يتم تشريح قيمة الاستهلاك على عدد الأشهر التي لم يتم فيها قرائته حتى لايحاسب على آخر قراءة فتكون الفاتورة الصحيحة مرتفعة، لذلك من تصدر له فاتورة بقيمة 9 جنيهات عليه إما الشكوى في الشركة أو جهاز مرفق الكهرباء أو تسجيل قرائته الصحيحة وإرسالها بنفسه.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه يتم التأكد من صحة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية قبل السداد، باعتبار ذلك حق مشروع من حقوق المستهلك ، من خلال مراجعة نمط الاستهلاك الشهري لقيمة فاتورة الكهرباء من خلال المقارنة مع الفاتورة السابقة بمراعاة الاختلاف في معدل الاستهلاك بين الشتاء والصيف وثبات الأحمال المركبة.

وأشار إلى أنه إذا تم ملاحظة أن قيمة الفاتورة مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، فعليه القيام بقراءة العداد ومقارنتها بخانة القراءة الحالية المسجلة بالفاتورة ، مشيرا إلى أنه من الممكن حساب قيمة فاتورة الاستهلاك قبل السداد للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة من خلال برنامج احسب فاتورتك.

وأكد أنه في حالة وجود فرق كبير بين قراءة العداد والقراءة الحالية للفاتورة يتم اللجوء لتقديم شكوى من خلال التوجه لشركة الكهرباء التابع لها وتسجل شكوى بعدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بالعداد (من خلال تصوير قراءة العداد) ليتم تصحيح الخطأ وسداد القيمة الفعلية لفاتورة الاستهلاك، أو تقديم شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121 ، كما يمكن تقديم شكوى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

فيديو قد يعجبك: