إعلان

الأرصاد: ارتفاع الحرارة لمدة 48 ساعة وانخفاض ملحوظ خلال الليل

11:40 ص الأحد 11 سبتمبر 2022

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ترتفع خلال الـ48 ساعة المقبلة، نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، بجانب ارتفاع نسب الرطوبة التي تعمل على زيادة الحرارة بقين تصل لـ3 درجات.

وأضافت غانم لمصراوي، أن ارتفاع الحرارة مستمر حتى غدا الاثنين لكن بداية من يوم الثلاثاء والأربعاء تبدأ الحرارة في الانخفاض لنشعر بأجواء خريفية نهارا وليلا.

وأشارت إلى أن الحرارة تتراوح على القاهرة ٣٤ درجة، والسواحل الشمالية ٣١ درجة، شمال الصعيد ٣٦ درجة، وجنوب الصعيد ٤١ درجة، لافتة إلى أنه يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى والتي تصل لـ24 درجة على أغلب المناطق.

وأكدت أن والأجواء في فترة النهار حارة رطبة على أغلب المناطق الشمالية، مثل السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، لكن الحرارة شديدة على محافظات جنوب البلاد،

وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، حيث ستؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، ولابد من القيادة بهدوء تام واتباع تعليمات المرور.

فيديو قد يعجبك: