إعلان

التنسيق الحضاري يطلق مسابقة اختيار العمل الممثل لمصر بمعرض بينالي فينيسيا

01:57 م الأحد 28 أغسطس 2022

مسابقة اختيار العمل الممثل لمصر بمعرض بينالي فينيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصراوي:

طرح الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مسابقة معمارية للمشاركة المصرية في بينالي فينسيا، والذي جاء هذا العام بعنوان The Laboratory of the Future أو معمل المستقبل.

وبحسب بيان، تتكون لجنة تحكيم المسابقة هذه الدورة من مجموعة من اساتذة العمارة والديكور من الاكاديمين والممارسين، وتترأسها د. دليلة الكيرداني أستاذة العمارة والتصميم العمراني- بكلية الهندسة- بجامعة القاهرة، وعضوية كل من: د.ابتسام فريد أستاذ مساعد العمارة وعميدة كلية التصميم والاعلام – جامعة كوفنتري م. انسي ابوسيف مصمم الديكور والمناظر السينمائية، د. أيمن حسان أستاذ ورئيس قسم العمارة، كلية الهندسة، جامعة القاهرة، سوسن مراد عز العرب رئيس تحرير مجلة البيت، المهندس محمد أبو سعدة رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

وسيقام المعرض في دورته الثامنة عشر في الفترة من عشرين مايو إلى السادس والعشرين من نوفمبر ٢٠٢٣.

وتعد مصر من أوائل الدول التي شاركت في بينالي فينسيا للفنون بشكل عام، وبينالي فينسيا للعمارة بشكل خاص، ساعدها على ذلك امتلاكها لجناح مبني دائم منذ سنوات عديدة وقد فازت مصر بالجائزة الكبرى "الأسد الذهبي" لأحسن جناح سنة ١٩٩٥.

وذلك انطلاقاً من اهتمام وزارة الثقافة بالمشاركة الإيجابية في الدورة القادمة وإيماناً بتفعيل دورها في رعاية ودعم الأعمال المعمارية المتميزة، تقرر دعوة المعماريين، وفرق العمل "تشمل تخصصات متنوعة ويرئسها معماري" لمسابقه مفتوحة لاختيار العمل الممثل لجناح مصر في الدورة الثامنة عشر.​

IMG-20220828-WA0011IMG-20220828-WA0012

فيديو قد يعجبك: