إعلان

طقس السبت.. ارتفاع الحرارة المحسوسة وتحذير من الأرصاد

11:14 ص السبت 16 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم السبت تشهد استقرارا في الأحوال الجوية على أغلب المناطق، وتكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من العام.

وأضافت منار غانم، لمصراوي، أن أغلب الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد شمالية قادمة من البحر المتوسط وتساعد على ارتفاع نسب الرطوبة، حيث يكون الطقس حارا رطبا على السواحل الشمالية والقاهرة شديد الحرارة على المناطق الجنوبية وجنوب سيناء.

وتابعت: من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مع ارتفاع نسبة الرطوبة، لتصبح درجة الحرارة المحسوسة 36 درجة، لافتة إلى أن الأجواء خلال فترة النهار تشهد زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس.

وأكدت أنه بداية من الغد متوقع ارتفاع طفيف وتدريجي بدرجات الحرارة بحوالي من درجتين إلى 4 درجات، وتتحول الأجواء من حارة رطبة إلى شديدة الحرارة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة، مؤكدة على أهمية وجود شمسية وشرب كميات كافية من المياه والمرطبات على مدار اليوم والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان