إعلان

الله يرصد دموعها.. وزيرة التضامن تحذر الرجال من العنف ضد المرأة

03:02 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

حذرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، من العنف ضد المرأة، موضحة أنه حال استمرار العنف ضد المرأة، فلا بدّ أن نتصدى لهذه المشكلات من كل مؤسسات المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمتها في مؤتمر برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومؤسسة باثفايندر انترناشيونال، لتحسين بيئة عمل المرأة بالقطاع الخاص.

وتابعت القباج: "المرأة خلقت من ضلع الرجل وليس من قدميه لكي يعاملها بعنف، وعلى الرجال أن تحذر من العنف ضد المرأة، لأن الله يرصد دموعها وحزنها وحسرتها جراء ما يحدث لها من عنف، فالمرأة خلقها الله للجمال وتحسين بيئة المجتمع والعمل سويا".

وأكدت القباج، أنه تم توفير بدلات للمرأة أثناء الحمل، ومنحها إجازة 30 أشهر، مع دعم المرأة المرضعة والسيدات المدمنات، وهناك برامج أخرى اقتصادية واجتماعية، وكيف ترى المرأة نفسها وكيف يرى المجتمع المرأة، ومبادرة للمقبلين على الزواج، ومبادرة مودة للسيدات المقبلات على الزواج، وعودة المرأة إلى أسرتها وحمايتها داخل منزلها، ونعمل على مجابهة العنف ضد المرأة.

وأشارت الوزيرة إلى استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، معربة عن أملها في تحسين هذه المحاور وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، منوهة إلى إطلاق حملة ضد الزواج المبكر، وتقديم خدمات مالية ورقمية، على أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بزيادة العمل في صالح المرأة.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تستهدف حاليا إطلاق 20 حملة لمجابهة العنف ضد المرأة، وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وتوفير فرص عمل لها في كل القطاعات، مع توفير إحصائيات للمرأة كل 3 أشهر.

حضر المؤتمر، نيكول شامبين القائمة بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، وكاترينا فوتوفات، كبيرة المسئولين بمكتب القضايا العالمية للمرأة لدى وزير الخارجية الأمريكية، وسالي عبدالقادر، نائب المدير العام لإدارة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

فيديو قد يعجبك: