إعلان

العمالة الموسمية والزيارات.. تعرف على الفئات غير المصرح لها بأداء الحج هذا العام

12:30 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، عن الفئات غير المصرح لها بأداء فريضة الحج هذا العام، وفقاً لقرارات المملكة العربية السعودية.

واستعرض نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، في تصريح لمصراوي، هذه الفئات على النحو التالي:

- كل من تجاوز عمره 65 عاماً ميلاديًا.

- السيدات الأقل من 45 عاماً بدون محرم.

- جميع أنواع الزيارات (التجارية - السياحية - العمل - العائلية).

- كل من لم يحصن بلقاح كورونا بغير اللقاحات المعتمدة بالسعودية: فايزر (جرعتان)، ومودرنا (جرعتان) وأسترازينيكا (جرعتان)، وجونسون (جرعة واحدة).

- العمالة الموسمية أو ما يسمى بخدمة الحجاج.

وأصدرت المملكة، قراراً بمنع استقبال تأشيرات الزيارة بأنواعها بأربعة مطارات، مطار ينبع، ومطار الطائف، ومطار جدة، ومطار المدينة المنورة ابتداءً من 9 يونيو 2022 ولمدة شهر حتى 9 يوليو المقبل.

وأوضحت الخطوط الجوية السعودية، أنه سيجري قبول حاملي تأشيرات الزيارة فقط على الرحلات المتوجهة إلى مطار الرياض، وفقاً لشروط معينة وهي عدم إصدار أي تذاكر داخلية إلى جدة أو المدينة أو ينبع أو الطائف، وضرورة وجود تذاكر مؤكدة الذهاب والعودة للراكب، على أن تكون العودة من نفس محطة الوصول.

وأشار حنفي، إلى أنه بعد توقف دام لعامين من قدوم حجاج من خارج المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج بسبب جائحة كورونا، سمحت المملكة هذا العام لمليون حاج من الخارج والداخل لأداء فريضة الحج وفق ضوابط وشروط مع تقديم المملكة مبادرات تساهم في التيسير على ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وكان من هذه المبادرات "طريق مكة"، والتي تتلخص في استقبال ضيوف الرحمن وإنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر بدءاً من إصدار التأشيرة إلكترونياً، وأخذ الخصائص الحيوية (البصمة)، مروراً بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار البلد الذي يغادرون منه بعد التحقق من توفر الإشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، ومبادرة "بطاقة الحج الذكية" لتساهم في تسهيل تنقل ضيوف الرحمن وسرعة وصولهم إلى مواقعهم ومخيماتهم سواء في مشعر منى، أو مشعر عرفات.

فيديو قد يعجبك: