إعلان

الملتقي الثاني لحوار "أبناء مصر" يتبنى طرح المراجعات الفكرية ومكافحة الفساد

07:31 م الأحد 05 يونيو 2022

الملتقي الثاني لحوار أبناء مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اكتسب مصداقيته من تنفيذ ما وعد به الرئيس، على مختلف المحاور، بتفعيل دور لجنة العفو الرئاسي، والإفراج عن المحبوسين احتياطياً، على ذمة قضايا الرأي، بل ودعوتهم للمشاركة في الحوار الوطني.

جاء ذلك خلال الملتقى الثاني لأولويات الحوار الوطني، الذي يستضيفه حزب أبناء مصر، ويقدمه الكاتب الصحفي محمد سويد، بحضور نخبة من الساسة وقادة الرأي والمفكرين.

وأضاف بركات؛ أن الدولة المصرية مرت بفترة انتقالية استثنائية بعد 25 يناير 2011، حيث اختفى القطاع الخاص، وهرب رجال أعمال نظام مبارك، ولولا تصدي القوات المسلحة المصرية لحالة الفوضى وإعادة بناء الاقتصاد، لأفلسنا.

وتساءل بركات: من منا ينكر حقيقة الإنجازات التي تحققت على كافة الأصعدة وفي زمن قياسي؟ لافتاً إلى أن دور المعارضة والموالاة يتمثل في الحفاظ على مقدرات الشعب، ودعوة الرئيس لاستكمال ما بدأه في كافة المشروعات القومية ومضاعفتها تبني ما سينتج عن الحوار الوطني من إصلاحات سياسية و اقتصادية واجتماعية، ترسي دعائم الجمهورية الجديدة.

وشهد اللقاء طرح مجموعة من الأفكار التي يتبناها الحزب في رؤيته التي يطرحها خلال الحوار الوطني؛ من بينها ضرورة إجراء مراجعات فكرية لمن يتم الإفراج عنهم خلال هذه المرحلة، و تفعيل دور الدولة في محاربة الفساد، ومراجعة القوانين التي تقوض هذا الدور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان