إعلان

​​القس طوني جورج: نستقبل 38 طالبًا أمريكيًا لتبادل الحوار الثقافي والترويج للسياحة

11:33 م الخميس 30 يونيو 2022

القس طونى جورج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال القس طوني جورج، مؤسس خدمة tC التابعة لرابطة الإنجيليين بمصر، إنه في إطار الترويج للسياحة المصرية وتبادل الحوار الثقافي ما بين الطلبة المصريين وطلبة الولايات المتحدة الأمريكية، سيتم استضافة الفوج الأوَّل من طلبة المرحلة الجامعية في الفترة من 7 يوليو وحتى 16 الشهر ذاته.

وأضاف "جورج"، في بيانٍ له، أن الفوج يضم 38 طالب وطالبة من دارسي الكليات المختلفة، ويُعد هذا اللقاء الأول من نوعه حيث يهدف في المقام الأول للترويج السياحي لمدن ومواقع مصر الأثرية، وزيارة بعض الكنائس بالقاهرة والصعيد والإسكندرية، علاوة على زيارة الأماكن التاريخية والمتاحف الجديدة التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أنَّ اللقاء بين الشباب المصري والأجانب فرصة جيدة للتعريف بالحضارة والثقافة المصرية وفتح آفاق جديدة لجلب السيُاح من الأجيال الجديدة، ومن ثمَّ نقل الصورة الحضارية والسياحية لمصر وآثارها العريقة.

ويشمل برنامج الزيارة في القاهرة والجيزة، زيارة دير سمعان الخراز بالمقطم، وحي خان الخليلي، الأهرامات، ومتحف الحضارات، وفي الإسكندرية من المقرر زيارة قلعة قايتباي، مكتبة الإسكندرية، ومتحف المجوهرات.

وأعلن تنظيم فوج سياحي آخر في مطلع الموسم السياحي لعام 2023، وسيكون لمحافظات الأقصر وأسوان، وزيارة طريق الكباش ومعبد الكرنك وبعض المعابد والمتاحف الأثرية، بالاضافة لزيارة الوفد لعدد من الكنائس والأديرة التاريخية والأثرية بالأقصر وأسوان.

فيديو قد يعجبك: