إعلان

بعد واقعة طالبة جامعة المنصورة.. برلمانية تطالب بتواجد أخصائي نفسي بالمدارس والجامعات

08:57 م الأربعاء 22 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نشأت علي:

طالبت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بضرورة أن يكون هناك أخصائي نفسي بكافة المدارس والجامعات، ليكون داعماً ومؤثراً في حياة الطلاب، و التوعية والنصح في كافة القضايا التي تواجه الطلاب سواء في المدارس، أو في الجامعة، حيث يكون الطلاب في سن المراهقة ويحتاجون للدعم النفسي للمشكلات التي تواجههم.

وقالت في بيان لها، إن واقعة فتاة جامعة المنصورة التي لقيت حتفها على يد زميلها بالجامعة غريبة على المجتمع المصري، وتحتاج لمعرفة الخلل الذي أصاب المجتمع، مطالبة بضرورة مواجهة العنف والجرائم التي انتشرت في الآونة الأخيرة، على أن تقوم مراكز الأبحاث بدورها في رصد وتحليل مثل هذه الحوادث.

وطالبت ضرورة تكثيف حملات التوعية في كافة وسائل الإعلام، وأن تقوم كافة المؤسسات الدينية بدورها تجاه كافة القضايا كالعنف المجتمعي وغيرها.

وكانت شيماء نبيه عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، تقدمت منذ فترة بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن مدي تواجد أخصائي نفسي أو تربية نفسية داخل كل مدرسة، قائلة إن دور الأخصائي النفسي في المدارس في السابق كان داعما وفعالا ومؤثرا في حياة الطلاب.

وأشارت إلى أن زيادة حالات الانتحار والإدمان، يرجع لغياب دور الأخصائي النفسي في التوعية والنصح والإرشاد وتقديم الدعم النفسي خاصة للطلاب في بداية سن المراهقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان