إعلان

الدروس الخصوصية والسيارات.. 16 طلب مناقشة عامة أمام "النواب" الأسبوع الجاري

01:20 م السبت 18 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصراوي:

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة غدًا الأحد، وعلى مدار 3 أيام؛ لمناقشة مشروعات قوانين واتفاقيات دولية.

وعلى مائدة المجلس أيضًا 16 طلب مناقشة عامة تقدم بها عدد من النواب سيحدد موعدًا لمناقشتها؛ وتتضمن طلبات مناقشة عامة بشأن ضبط سوق أسعار السيارات، والحد من الدروس الخصوصية.

وتتضمن طلبات مناقشة عامة تقدمت بها النائبة رشا كليب وعشرون عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من عمالة الأطفال في مصر وتنظيم سوق السيارات لحماية المستهلك المصري وسياسة الحكومة بشأن الحد من الدروس الخصوصية.

وويناقش المجلس طلبات مناقشة عامة تقدم بها النائب أحمد فتحي وعشرون عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن ضبط أسعار السيارات في السوق المصرية، وعن تبعات وقف استيراد قطع غيار السيارات، وسياسة الحكومة بشأن تيسير إجراءات تصوير الأفلام العالمية بالمناطق الأثرية المصرية، وسياسة الحكومة بشأن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسياسة الحكومة بشأن دعم اتحادات الطلاب والأنشطة الطلابية في المدارس والجامعات.

وشملت طلبات المناقشة العامة طلب رئيس لجنة النقل والمواصلات وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تعظيم سياحة اليخوت في مصر، وسياسة الحكومة بشأن تنفيذ العديد من الاستثمارات الصناعية لتوفير العديد من المنتجات والحد من استيرادها، وطلب النائبة منال هلال وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية.

وتضمنت طلبات المناقشة عامة ما تقدم به النائب عمرو درويش وعشرون عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن التحديات التي يواجهها العالم من تغير المناخ وسياسة الحكومة بشأن إجراءات دعم الاقتصاد الوطني في ظل التحديات العالمية.

وتضمنت طلبات المناقشة العامة ما تقدم به النائب محمد صلاح أبو هميلة وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن خطة ترشيد استهلاك المياه، وعن سياسة الحكومة بشأن خطة الحد من تلوث مياه نهر النيل، وسياسة الحكومة بشأن جهود تطوير قصور الثقافة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية؛ خصوصًا القمح.

فيديو قد يعجبك: