إعلان

محافظ الجيزة: محطات لمياه الشرب بأوسيم ومنشأة القناطر بتكلفة 680 مليون جنيه

01:08 م الجمعة 17 يونيو 2022

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة تولي اهتماما بالغا بتطوير البنية التحتية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. مشيرا الى أنه جار تنفيذ عدد من المشروعات بقطاع مياه الشرب لمواجهة مشكلات ضعف الضغوطات بالبؤر الساخنة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم لمتابعة مراحل العمل النهائية بمشروعات مياه الشرب الجارية بمراكز أوسيم ومنشأة القناطر والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 680 مليون جنيه للوقوف على ما تم إنجازه وتحديد الجدول الزمني لبدء دخول تلك المشروعات الخدمة لما لها من أهمية كبيرة في حل مشكلة الانقطاعات وتحسين ضخ المياه بقطاع شمال المحافظة وزيادة كميات المياه المنتجة.

وقال محافظ الجيزة خلال تفقده محطة القيراطيين بمركز أوسيم، إن المشروع يعد مطلبا هاما للمواطنين حيث تبلغ طاقة المحطة الاستيعابية 120 ألف م 3 على مرحلتين.. ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى خلال شهرين بقدرة 60 ألف م3 وبتكلفة 395 مليون جنيه وسوف تساهم في تحسين مستوى ضغوطات المياه في عدد من القطاعات بمركز أوسيم.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الأعمال وتحقيق معدلات إنجاز أعلى لسرعة الانتهاء من المشروع طبقا للجدول الزمني المحدد.. مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة الأجهزة التنفيذية للانتهاء من الأعمال المتبقية وتشغيل المحطة.

وشملت جولة محافظ الجيزة أيضا تفقد محطة مياه منشأة القناطر والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 80 ألف م3/يوم وخزان سعة 2000م3 وتقام على مرحلتين ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى لها بطاقة استيعابية 40 ألف م3 خلال شهرين بتكلفة 285 مليون جنيه.

وأوضح اللواء أحمد راشد أنه جار تنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية للمحطة لتغطية مركز منشأة القناطر بالكامل وذلك وفقا لمخططات العمل التي تم وضعها.

وحرص محافظ الجيزة على تفقد الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية لمحطات القيراطين ومنشأة القناطر ومبنى المرشحات للوقوف على مراحل تنقية المياه، حيث ثمن المحافظ التعاون المثمر القائم بين محافظة الجيزة ووزارة الإسكان والذي أسفر عن زيادة كميات المياه التي تم إضافتها من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة والتوسعات خلال الفترة الماضية مما ساهم في حل مشكلة الانقطاعات وضعف المياه بالعديد من القطاعات.

ووجه راشد بتذليل كافة العقبات بما يضمن إنهاء المشروعات في أقصى فترة ممكنة لتحقيق الاستفادة القصوى منها للمواطنين.

رافق المحافظ - خلال الجولة - إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، محمد نور السكرتير المساعد، المهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، النواب طارق الطويل وأسامة الأشموني ومحمود الصعيدي أعضاء مجلس النواب عن دوائر أوسيم والوراق، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، المهندس محمد عبدالعظيم المشرف على مشروعات الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب بالجيزة ومحمد عبد الراضي وفرج عبد العاطي رؤساء مراكز منشأة القناطر وأوسيم.​

فيديو قد يعجبك: