إعلان

"تضامن النواب" تناقش عدم حصول عدد من الأسر على معاش تكافل وكرامة رغم استحقاقهم

08:09 م الأحد 08 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

استعرضت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، طلب إحاطة بشأن عدم حصول آلاف الأسر بمراكز منية النصر والكردي وميت سلسيل والجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية.

وقالت في اجتماع اللجنة لمناقشة طلب الإحاطة، إن هناك آلاف الأسر في مراكز منية النصر والكردي وميت سلسيل والجمالية التابعين لمحافظة الدقهلية، حيث وافقت وزارة التضامن على استحقاقهم لمعاش تكافل وكرامة ومسجلين رسميًا على أجهزة الوزارة بالاستحقاق، لكنهم حتى الآن لم يحصلوا على الفيزا الخاصة بهم ويوجد منهم أسر لها استحقاق منذ أكثر من عامين، بالرغم من ظروف المواطن الصعبة في ظل جائحة كورونا والمعاناة الاقتصادية.

وقال الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن برنامج تكافل وكرامة في عام 2014 كان مخصص لـ1.5 مليون مواطن بقيمة 3.7 مليار جنيه، وصلت الآن إلى 19 مليار جنيه، وبالطبع زادت أعداد الأسر المستفادة، مشيرًا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم مناقشة موازنة وزارة التضامن ويتم النظر في كل ذلك.

وعقب محمد درويش مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للاتصال، أن هناك قواعد وشروط تحكم الصرف لمستحقي تكافل وكرامة ومعايير محددة، وهناك أولويات، مشيرًا إلى أنه يعتبر منحة وليس معاش وهناك من يخرجون منه بعد تخرج ابنائهم أو انتهاء مراحل دراسية معينة لهم.

فيديو قد يعجبك: