إعلان

"نقل النواب" توافق على موازنة هيئة الطرق والكباري

07:00 م الأربعاء 11 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نشأت علي:

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على مشروع موازنة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي عن العام المالي 2022 / 2023، المقدرة بإجمالي مبلغ 26 مليارا و370 مليونا و221 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، اليوم /الأربعاء/، لمناقشة مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2022 / 2023، وذلك فيما يخص وزارة النقل والجهات والهيئات التابعة لها: "الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي ".

من جانبه، استعرض اللواء حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، خطة الهيئة أمام اجتماع لجنة النقل والمواصلات، قائلا: إن القطار السريع سينقل مصر نقلة كبيرة في مجال نقل الركاب، وأيضا نقل البضائع، وذلك عن طريق ربطه بالموانئ المصرية، مشيرا إلى أن السرعة المقررة له من 230 كم إلى 250 كم في الساعة، وبالتالي سيوفر الوقت والمجهود.

وأكد رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري أن الهيئة مكلفة بالعمل ضمن مبادرة "حياة كريمة"، من خلال الطرق الرئيسة بين المحافظات والمراكز داخل المبادرة، أما بالنسبة للطرق الداخلية بالقري والمراكز مكلف بها وزارة التنمية المحلية، لافتا إلى أن هناك أولويات في الانتهاء من المشروعات التي بدأ العمل بها ولها جدول زمني للانتهاء منها، مشيرا إلى أن الخطة الاستثمارية للهيئة تستهدف 61 مليار جنيه.

ومن جانبها، أكدت هناء ثروت مسئول وزارة التخطيط، أنه رغم الظروف والتحديات، إلا أن الوزارة خصصت 24 مليار جنيه للهيئة فى الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، موضحة أن هناك أولويات للمشروعات القومية بقطاع النقل ومنها الطريق الدائري، والطريق الساحلي الدولي، واستكمال المشروعات المقرر الانتهاء منها في العام 2022/ 2023 والمستهدف الانتهاء العمل بها وأيضا الطرق الاستراتيجية.

وفي ختام الاجتماع، أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بضرورة دعم الهيئة العامة للطرق والكباري على مدار العام في المشروعات ذات الأولوية لأنها مشروعات قومية تستهدف توفير سبل العمل للمواطنين والتنمية، مؤكدة أن كل طريق يتم إنشاءه يكون مصدر لتوفير وقت وجهد للمواطن ويحافظ على حياته، ويسهل له فرص عمل.​

فيديو قد يعجبك: