إعلان

"الشوباشي" عن دعوة السيسي لإعداد قانون للأحوال الشخصية: يصلح ما أفسده "شيوخ الفتنة"

11:14 م الثلاثاء 10 مايو 2022

الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نشأت علي:

وصفت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي إعداد قانون جديد للأحوال الشخصية، بالموقف الإيجابي الذي يؤكد أن الرئيس يشعر بمعاناة كل فئات الشعب المصري.

وقالت الشوباشي، في تصريحات لمصراوي، أن الرئيس السيسي عندما يشعر بتعرض فئة من فئات الشعب للظلم، ينحاز لها ويحاول رفع الظلم عنها، وهذا ما حدث في تعامله مع تهميش الريف المصري بإطلاقه مبادرة حياة كريمة لرفع الظلم الذي تعرض له أهل الريف لسنوات طويلة.

وأوضحت أن إعداد قانون جديد للأحوال الشخصية يعكس تقدير الرئيس السيسي لدور المرأة المصرية في المجتمع المصري، مضيفة: "كل رجل وشاب قامت بتربيته أمرأة، كما أن المرأة كان لها دور تاريخي في ثورة 30 يونيو سواء بنزولها للميادين أو تشجيع أبناءها على الوقوف في وجه الجماعة الإرهابية".

واوضحت أن المظالم تثاقلت علي المرأة المصرية في عهد حكم جماعة الإخوان الإرهابية، بعدما انتشرت برامج الشيوخ غير المؤهلين ولم يحصلوا على التعليم الأزهري، واستغلوا تلك المنابر الإعلامية للتحقير من المرأة.

وأكدت أن الرئيس السيسي بتلك الخطوة أصلح ما أفسده شيوخ الفتنة الذين أساءوا للمرأة وساهموا في زيادة التحرش بها، كما أنه يصلح بذلك ما تسببت فيه سلبية المثقفين الذين رفضوا التعاطي مع تلك المشكلات خوفا من المجتمع.

ووجهت الشوباشي، الشكر للرئيس على دعمه المستمر للمرأة المصرية وحرصه علي احترامها .

فيديو قد يعجبك: