إعلان

التموين: صرف نحو 30% من مقررات السلع لشهر أبريل حتى الآن

06:42 م الإثنين 04 أبريل 2022

صرف 30 % من السلع التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف نحو 30% من مقررات السلع التموينية لشهر أبريل الحالي حتى الآن.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، الاثنين، أنه متوافر 27 سلعة ‏بمخازن شركتي (العامة - المصرية) والتي تصل لحوالي 1500 مخزن، منوهة بأنه يتم يوميًا ضخ 4 آلاف طن سكر، و3 ‏آلاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة الـ1 لتر والعبوة ‏زنة الـ800 جرام، وألف طن مكرونة يومي، وألف طن أرز.

وأشارت إلى توافر سلع آخرى والتي تتنوع مابين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع، وذلك بمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ، مؤكدة توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكية بجانب 30 ألف بقالي تمويني ومنافذ جمعيتي أيضًا.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كافة الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الأخرى بتخفيضات تصل إلى حوالي 30%.

ولفت إلى أنه تم توجيه رؤساء الشركات ‏بضخ السلع يوميًا بنسب كبيرة تلك الفترة وبزيادة ‏التخفيضات أيضا، مضيفا أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع للمجمعات ‏الاستهلاكية ومعرفة السلع وحالة توافرها والتدخل في أية لحظة ‏لضخ السلع التي يكُثر المواطن من شرائها هذه الفترة. ‏

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: