إعلان

القوى العاملة: تدريب 1345 فرداً على السلامة والصحة المهنية خلال شهر

03:45 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل التابع للوزارة، يهدف إلى تحقيق السياسة الوطنية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية في مصر بغرض الحفاظ على المقومات الصناعية، وحماية فئات العمال من التأثيرات الصحية الخطيرة الناجمة عن المخاطر المرتبطة بالعمل أو بيئته أو شروطه.

وقال الوزير في بيان اليوم، إن المركز يقوم بمعاونة المنشآت على اختلاف مستوياتها في دراسة مشكلات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وإيجاد الحلول المناسبة لها وتقديم الخدمات والمعونة الفنية في مجالات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

كما يختص المركز بوضع الخطط المركزية للبحوث والدراسات في هذه المجالات ويتابع تنفيذها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة القوي العاملة بما يكفل النهوض بمستوى السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في أماكن العمل وحماية مقومات الإنتاج البشرية والمادية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور تامر بدوي وكيل أول الوزارة، مدير المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل: إن المركز قام خلال مارس 2022 بتدريب 1345 متدرباً من خلال تنفيذ 64 برنامجاً تدريبىاً على مختلف البرامج الخاصة بالسلامة والصحة المهنية ورفع الوعي الوقائي والإسعافات الأولية وذلك بمقر المركز بالقاهرة وفروعه بالإسكندرية وأسيوط، إلى جانب مقار الشركات والمؤسسات والمصانع على مستوى الجمهورية.

كما قام المركز بإعداد وتنفيذ 119 خدمة ميدانية خلال نفس الفترة وتنوعت هذه الخدمات ما بين تقديم َالمشوَرة الفنية للمنشآت الصناعية في مواقع عملها لمعاونتها فى وضع الوسائل الملائمة للحد من مخاطر العمل وأضراره والقياسات البيئية والفيزيائية والهندسية والفحوص الطبية.

فيديو قد يعجبك: