إعلان

"المجمع الطبي بكوبري القبة" يشهد إجراء جراحة نادرة ومعقدة بتخصص جراحة الأوعية الدموية

01:50 م السبت 05 مارس 2022

المجمع الطبي للقوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أجرى فريق طبي بقسم جراحة الأوعية الدموية بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، بمساعدة طاقم طبي متميز من أطباء التخدير والرعاية المركزة والتمريض والفنيين، عملية إصلاح لتمدد الشريان الأورطى بالبطن والصدر باستخدام الدعامات المغطاة المتفرغة ذات الفتحات بواسطة الأشعة التداخلية والتي تُعد من أكثر العمليات تعقيدا ومهارة بتخصص (T - branch EVAR) المغذية لشرايين البطن الرئيسية.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الخدمات الطبية المتميزة للمرضى من العسكريين والمدنيين على حد سواء من خلال الإمكانيات الطبية المتطورة تحت إشراف نخبة من أمهر الأطباء وأطقم التمريض بمختلف التخصصات بكافة الصروح الطبية بالقوات المسلحة.

وتعد تلك الجراحة من الجراحات النادرة والمعقدة بتخصص جراحة الأوعية الدموية، والتي تمت تحت إشراف فريق طبي مصري خالص من الأطباء وتمريض القوات المسلحة وبنتائج مبهرة حيث مر المريض بفترة العملية وما بعد العملية بحالة مستقرة وخرج من المستشفى بحالة جيدة جدا بعد أن كان يتم الاعتماد على الخبراء الأجانب لتنفيذ مثل هذه الجراحات.

وتعد تلك العملية نافذة أمل لمرضى التمددات بالشريان الأورطى الصدري والبطني حيث تُعد بديلا للجراحات الكبرى ذات الخطورة البالغة على الحياة والأثار الجانبية الشديدة، حيث يتم إجراء هذه الجراحة من فتحات جراحية صغيرة بمنطقة أعلى الفخذين وبواسطة الأشعة.

يأتي ذلك في إطار الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة للقطاع الطبي بما يمكنها من الارتقاء بكافة مقومات المنظومة الطبية بالقوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: