إعلان

الحكومة تخطر "النواب" بسحب قانون الضريبة على الدخل.. وجبالي يخاطب اللجان

11:22 ص الأربعاء 30 مارس 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

أعلن مجلس النواب تلقيه رسالة من وزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد، بأن الحكومة قررت سحب مشروع قانون الضريبة على الدخل لإجراء تعديلات عليه.

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، إخطار اللجان المختصة بمناقشة مشروع القانون الذي سحبته الحكومة.

وكان الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، المنعقدة يوم الثلاثاء 22 فبراير الماضي، قد شهدت رفض عدد من النواب لمشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

وناقش مجلس النواب في 22 فبراير الماضي، التقرير الذي أعدته لجنة الخطة والموازنة بالمجلس برئاسة الدكتور فخري الفقي رئيس اللجنة، عن مشروع القانون المُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

ويهدف مشروع القانون في ضوء ما جاء في التقرير البرلماني إلى تحصيل ضريبة عن التصرفات الأخيرة التي تقع على العقارات المبنية أو الأراضي للبناء عليها التي وقعت قبل 19/ 5/ 2013 بشكل استثنائي، وفقاً للشرائح المحددة بمشروع القانون، ولو تعددت هذه التصرفات، بينما يبقى تطبيق الضريبة على التصرفات العقارية بعد 19/5/2013 وفقًا لحكم الفقرة الأولى من المادة 10 مكررًا، والتي تقضي بفرض ضريبة بسعر 2.5% من قيمة التصرف في العقارات المبنية أو الأراضي للبناء عليها عدا القرى.

فيديو قد يعجبك: