إعلان

أول تعليق من المطاعم السياحية على قرار مد مواعيد الغلق خلال شهر رمضان

09:34 م الأحد 27 مارس 2022

أول تعليق من المطاعم السياحية على قرار مد مواعيد ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

رحبت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بقرار مجلس الوزراء، بمد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي وغيرها خلال شهر رمضان حتى الساعة الثانية صباحاً.

ووصف محمد فتحي رئيس لجنة العائمات بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، القرار بالجيد، والذي يتناسب مع مواعيد الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك، ما يساعد على دفع وتنشيط حركة المطاعم والمنشآت السياحية.

وقال فتحي في تصريح لمصراوي، إن القرار جاء بناءً على طلب تم تقديمه لوزارة السياحة والآثار لتغيير مواعيد الإعلاق في شهر رمضان بما يتناسب مع مواعيد السحور.

وأشار إلى أن غرفة المطاعم السياحية ستعكف على التجهيز لفصل الصيف، لمواكبة الأحدث والتطورات والمنافسات في مجال السياحة، ويتم وضع تصور عام لمتطلبات السياحة في فصل الصيف، نظرا لاحتياجات الدولة للإيرادات السياحية والعملات الأجنبية، لتعظيم إيرادتنا من الدخل السياحي".

من جانبه، أشاد هشام وهبة، عضو غرفة المنشآت والمطاعم السياحية بالقرار، قائلا:":"مفيش شك إن الموعد ده هيكون أفضل من الأول، ولكن كنا نأمل أن يستمر حتى الساعة 3 فجراً عشان وقت السحور اللي بيبدأ من الساعة 1 صباحا".

وأشار وهبة في تصريح لمصراوي، إلى أن هذا القرار سيجعل توقيت السحور مثل توقيت الإفطار: "كله هيتسحر في وقت واحد"، مما يسبب حدوث تكدس في أوقات السحور، لأن الوقت ضيق.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية في اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان، ومد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي وغيرها في شهر رمضان حتى الساعة الثانية صباحاً، على أن يُصدر وزيرا السياحة والآثار، والتنمية المحلية، القرارات التنفيذية الخاصة بهذا الشأن.

اقرأ أيضاً

الوزراء: السماح بإقامة موائد الرحمن ومد مواعيد إغلاق المحلات لـ2 صباحًا

فيديو قد يعجبك: