إعلان

وزير الصحة: المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في انخفاض

12:59 م الأربعاء 16 مارس 2022

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، تقريراً حول آخر مستجدات الموقف الوبائي محلياً وعالمياً، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وتناول الوزير خلال التقرير موقف الإصابات اليومي بفيروس كورونا، وكذا البيان الاسترشادي لحالات دخول مستشفيات العزل أسبوعياً خلال شهر فبراير وأول أسبوعين من شهر مارس الجارى، مؤكداً أن المنحنى الوبائى للحالات مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا حتى نهاية الأسبوع الوبائى رقم 10 لعام 2022، يوضح استمرار تسجيل معدلات منخفضة للإصابة بهذا المرض.

وتطرق الوزير إلى معدلات التغيير الأسبوعي لحالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناتجة عن الإصابة به على مستوى العالم لكل مليون نسمة، وكذا على مستوى الشرق الأوسط، لافتاً في هذا الصدد إلى استمرار وجود مصر ضمن الدول التى سجلت معدلات منخفضة.

ونوه الوزير خلال التقرير إلى نسب إشغال مستشفيات العزل الصحي والعلاجي لحالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيراً إلى الاستمرار في خفض عدد مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، وذلك بناء على الانخفاض في معدلات الإصابات بهذا الفيروس.

فيديو قد يعجبك: