إعلان

نعمل إيه؟.. رئيس الوزراء: نحتاج 40 ألف فصل سنويا بتكلفة 20 مليار جنيه

11:05 ص الإثنين 28 فبراير 2022

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الزيادة السكانية الطبيعية لمصر الآن هي تقريبا 1.5 مليون نسمة سنويا، وإذا افترضنا أن أي فصل تعليمي بعدد طلاب مناسب من 30 لـ 40 طالبا فإن الدولة تحتاج كل عام لإضافة 40 ألف فصل جديد لمواجهة هذه الزيادة واستيعابها.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في افتتاح فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين: تكلفة إنشاء الفصل النهاردة نصف مليون جنيه، لما اتكلم على 40 ألف فصل في نصف مليون جنيه يبقى عاوز كل سنة 20 مليار جنيه بخلاف مصروفات التشغيل، عندنا تراكمات تصل لـ 200 ألف فصل موجودة من الفترات السابقة، وبنحاول بكل قدرتنا نقلل هذه الفجوة.

وتساءل مدبولي: طيب هنعمل إيه في الجديد، كل سنة مطلوب مني أضيف هذه الأرقام الهائلة، والكلام ينطبق على الصحة، كل سنة مطلوب مني كدولة أعمل الحاجات دي، إحنا مجابهين بحجم تحدي على جميع المقاييس لما بنتناقش فيه مع الحكومات المماثلة، بيقولوا وماذا بعد، هتعملوا إيه بعد 10 أو 15 سنة في ظل تحدي زيادة عدد السكان.

ويحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمركز المؤتمرات الدولية "الماسة" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: