إعلان

231 محضرًا.. حصاد "حماية المستهلك" في 10 محافظات خلال أسبوع

12:19 م الأحد 13 فبراير 2022

جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

231 محضرًا.. ننشر حملات "حماية المستهلك" لضبط الأسواق في 10 محافظات خلال أسبوع

قال جهاز حماية المستهلك، في بيان له اليوم الأحد، إنه تم شن حملات في عشر محافظات، خلال الأسبوع الماضي؛ لضبط الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر.

أسفرت الحملات عن تحرير 231 محضرًا، وجاءت بيانها كالتالي :

فرع الشرقية:
تم تحرير 40 محضرًا لعدد من المحلات التجارية؛ لضبط عدد من المخالفات، منها سلع مجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر المعلن والذبح خارج المجازر الحكومية.

فرع سوهاج :
تم تحرير 33 محضرًا لعدد من المنشآت التجارية؛ لضبط عدد من المخالفات، منها عدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك والإعلان عن الأوكازيون دون تصريح من الجهات المختصة وحيازة سلع مجهولة المصدر.

فرع القليوبية
تم ضبط 6000 لتر خامات تصنيع الصابون السائل و1500 قرص كلور خام و700 لتر كحول مجهولة المصدر، و٨ أطنان خام بروبلين مجهولة المصدر، بأحد المصانع، وضبط 40500 حفاضة دون فواتير بأحد المخازن لتخزين المنتجات الورقية، وتحرير 11 محضرًا لعدد من المحلات التجارية؛ لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية طبقًا للقانون.

فرع جنوب سيناء:
تم المرور على 39 منشأة تجارية، وتحرير 26 محضرًا لضبط عدد من المخالفات؛ منها عدم الإعلان عن الأسعار ونقص الاشتراطات الصحية.

فرع الإسماعيلية :
تحرير 17 محضرًا لعدد من المنشآت التجارية؛ حيث تم ضبط 5 محلات تجارية لبيعها السجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، ومحضرين لعدم حمل شهادات صحية.

فرع بني سويف :
تم غلق 4 عيادات طبية خاصة ومعملين للتحاليل الطبية؛ لعدم وجود تراخيص من الجهات المختصة، وتحرير 23 محضرًا لعدد من المحلات التجارية متنوعة النشاط التجاري؛ لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

فرع الفيوم :
تم تحرير 25 محضرًا لعدد من المحلات التجارية؛ لعدم الإعلان عن الأسعار طبقًا لقانون حماية المستهلك، وعدم الالتزام بقواعد الصحة والسلامة والجودة، وتحرير 4 محاضر لعدد من المخابز؛ لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة الأدوات والتصرف في الحصة التموينية المقررة من الدقيق المدعم

فرع أسوان :
تم تحرير 35 محضرًا لعدد من المحلات التجارية؛ لضبط منتجات منتهية الصلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.

فرع بورسعيد :
تم ضبط كمية من الكمامات الطبية مجهولة المصدر وكمية من ألعاب الأطفال النارية، وتحرير 5 محاضر لعدد من المنشآت التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية.

فرع السويس :
تحرير 29 محضرًا لضبط عدد من المخالفات بعدد من المنشآت التجارية؛ منها عدم الإعلان عن الأسعار وسياسة الاستبدال والاسترجاع باللغة العربية وعدم حمل شهادات صحية وعدم نظافة المكان.

1 (1)

1 (2)

فيديو قد يعجبك: