إعلان

"بحوث الرأي العام": مصراوي الموقع الإخباري الأول في متابعة الجمهور لقمة المناخ COP 27

12:53 م السبت 31 ديسمبر 2022

الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أجرى مركز بحوث الرأي العام في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، استطلاعًا للرأي استهدف رصد دور وسائل الإعلام المصرية في إمداد الجمهور المصري بالمعلومات والأخبار حول مؤتمر قمة المناخ في مصر COP 27 ، وتم تطبيقه على عينة بلغ عددها 1500 مفردة من جمهور وسائل الإعلام الذين تراوحت أعمارهم من 15 في ما فوق، في الفترة من 17 نوفمبر- 19 ديسمبر 2022.

وأظهر الاستطلاع عددًا من النتائج المهمة؛ منها أن وسائل التواصل الاجتماعي احتلت المرتبة الأولى بنسبة 84.3% في قائمة الوسائل الإعلامية التي تابع من خلالها أفراد العينة مؤتمر قمة المناخ، تليها المواقع الإخبارية الإلكترونية، ثم القنوات التليفزيونية، ثم مواقع المؤسسات الرسمية، وبرز موقع "فيسبوك" كأكثر المواقع التي يعتمد عليها أفراد العينة في الحصول على المعلومات والأخبار حول مؤتمر قمة المناخ.

وجاء موقع "مصراوي" في مقدمة المواقع الإخبارية بنسبة 61.6%، وموقع رئاسة الجمهورية في مقدمة مواقع المؤسسات الرسمية بنسبة 65.4%، واحتلت Dmc إكسترا الصدارة بين القنوات التليفزيونية بنسبة 75.3%، واحتلت إذاعة نجومfm المرتبة الأولى بين المحطات الإذاعية.

وحصدت صحيفة "اليوم السابع" المركز الأول بين الصحف الخاصة، بينما تصدرت صحيفة "الأهرام" قائمة الصحف القومية الأكثر متابعة من الجمهور المصري حول أخبار مؤتمر قمة المناخ، وحظي الإعلامي عمرو أديب بتفضيل الجمهور المصري بنسبة بلغت 69.5%.​

فيديو قد يعجبك: