إعلان

بعد أرجل الدجاج.. القومي للتغذية يكشف الفوائد الصحية للفول النابت

07:27 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

الفول النابت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

نشرت الصفحة الرسمية للمعهد القومي للتغذية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأطعمة المصرية الشهيرة التي لها العديد من الفوائد الصحية، حيث أنها تمد الجسم بالطاقة لاحتوائها على البروتين.

وأوضحت أن الفول النابت يعتبر من بين أصح وألذ الوجبات التي يمكن تحضيرها، ويساعد وجود البروتين والمعادن في الفول على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وتعد شوربة الفول النابت وجبة مثالية للحصول على بروتين نباتى قليل الدهون وسهل الهضم، كما تحتوى على الحديد، وتساعد إضافة عصير الليمون إلى شوربة الفول النابت على إمتصاص الحديد، كما يحتوي الفول النابت على الألياف الطبيعية الصحية التى تنظم مستوى السكر والدهون بالدم، وتساعد على الشعور بالشبع.

وتعد من البقول الغنية بالبروتين وتزيد القيمة الغذائية للفول من خلال عملية التنبيت، حيث يحتوى الفول المنبت على نسبة أعلى من البروتين من الفول المدمس، كما أنه أسهل في الهضم حيث يتخلص الفول من المواد المسببة للانتفاخ أثناء التنبيت.

الحقائق الغذائيه:

كل (100 جرام) من الفول النابت يحتوي على:

- السعرات الحرارية = 110 سعرات حرارية.

- الكربوهيدرات = 18 جراما.

- البروتين = 8 جرامات.

- الدهون = 2 جرام.

- الحديد = 2 ملجم.

وتعدّ هذه الأكلة اقتصادية وموفرة بحيث لا تحتاج مكوّنات مكلفةً، لذا فهي مناسبةٌ لذوي الدخل المحدود.

وكان القومي للتغذية، قد نشر قائمة بالبدائل الغذائية الغنية بالبروتين، بالإضافة إلى أنها أيضا تحقق وفرا في الميزانية.

وقال المعهد: "بتدور على بدائل غذائية تكون غنية بالبروتين وفي نفس الوقت توفر ميزانيتك؟ يوجد الكثير من الأكلات المعروفة على المستوى الشعبي وتباع في الأسواق منها أرجل الدجاج، كشري أرز أو عدس أصفر، الكوارع، سلطة حمص بالطحينة، أجنحة دجاج مقلية، شوربه العدس".

فيديو قد يعجبك: