إعلان

كبار رجال الدولة والحكومة يهنئون البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد (صور)

12:39 م الأربعاء 05 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مينا غالى:

تلقى قداسة البابا تواضروس الثاني، عددًا من التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد من الحكومة وكبار رجال الدولة، كما استقبل عددًا من المسؤولين بالدولة بالمقر البابوي أمس للتهنئة بالعيد، أبرزهم شيخ الأزهر ووزير الدفاع ووزير الأوقاف ومفتي الجمهورية.

المستشار عدلي منصور

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، مكالمة هاتفية، أمس، من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، وذلك لتهنئة قداسته بعيد الميلاد المجيد.
أعرب سيادته خلال المكالمة عن خالص تهنئته لقداسة البابا والمسيحيين بالعيد، متمنيًا السلام والازدهار للوطن.

رئيس الوزراء

كما أرسل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، أعرب خلالها لقداسته ولجميع الأخوة الأقباط عن أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بهذه المناسبة.
كما عبر الدكتور مصطفى مدبولى فى برقيته عن تمنياته بأن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة على قداسته بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى وطننا العزيز وشعب مصر العظيم بالخير واليمن والسلام.

رئيس مجلس النواب

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، برقية تهنئة من المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وجاء في نص البرقية :

"فى هذه الأيام المباركة التي تهل علينا فيها نسمات أعياد الميلاد المجيدة التي تدق فيها أجراس الكنائس إيذانًا بالاحتفال بهذا اليوم المبارك، ونشر الفرحة بين أبناء الشعب المصري العظيم، يسعدنى أن أتقدم إلى قداستكم والإخوة الأقباط باسمي وباسم نواب شعب مصر بخالص التهنئة القلبية والأمنيات الطيبة، داعين المولى عز وجلَّ أن تعود هذه الأيام المباركة على مصرنا الغالية، وهى ترفُل فى ثياب العزة والأمن والأمان."
وأضاف المستشار جبالي: "إن شعب مصر –قداسة البابا- يقدر لكم مواقفكم الوطنية التي تُظهر للعالم من حولنا الصورة المبهرة لوحدتنا الوطنية، والتى تؤكد أن ما بين عنصري الأمة مكين ومتين، أكبر من الحصر، وأجلَّ من الوصف."
واختتم رئيس مجلس النواب، برقيته: "هنيئاً لكم ولنا بمصر، ورعى الله وحدتنا، وأدام ألفتنا.

شيخ الأزهر ووزير الأوقاف

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة، أمس، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ووفد من قيادات المشيخة وجامعة الأزهر، ومعهم فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وذلك لتهنئة قداسته بعيد الميلاد المجيد.
ورحب قداسة البابا بفضيلة الإمام معربًا عن سعادته بزيارته وتهنئته، مشيرًا إلى أن الأعياد تعد فرصة طيبة للتعبير عن المحبة بيننا كأبناء وطن واحد، فتلاقينا معًا في الأعياد المختلفة يصنع شبكة محبة تحمي المجتمع كله.

وعن عيد الميلاد قال قداسته: "إن ميلاد المسيح بعث الفرح للبشرية، وهذا ما أنشدت به الملائكة بالتزامن مع الميلاد: الْمَجْدُ للهِ فِي الأَعَالِي، وَعَلَى الأَرْضِ السَّلاَمُ، وَبِالنَّاسِ الْمَسَرَّةُ، وهي كلمات من الضروري أن ننتبه إليها لكي نعطي المجد لله بأعمالنا وهو ماينجح طريق الإنسان. كما أننا نحتاج إلى أن نحيا بالسلام، السلام الشخصي، الأسري، والمجتمعي، والعالمي، ولا يعطل السلام سوى خطية الإنسان. أما المسرة فيقصد بها المسرة الداخلية، في القلب وليس مجرد السعادة الخارجية.
ومن جانبه هنأ فضيلة الإمام قداسة البابا بالعيد وأشار إلى أن مفهوم السلام الذي تحدث عنه قداسته يدعو به المسلمون في صلاتهم بقولهم: "اللهم أنت السلام ومنك السلام..."، وهذا يدلل على أن جذر الأديان الإلهية واحد وأن العباد إخوة، وأكد فضيلته أن تبادل التهنئة والتزاور ليس مجرد مجاملة ولكنه ما يدعو إليه الإسلام من أُخُوة وتحاب، كما حذر من المخاطر العديدة التي تواجه العالم مثل التغيرات المناخية والإلحاد والمثلية الجنسية وغيرها مما يهدد كيان الأسرة والمجتمعات، والتي يجب على قادة الأديان مواجهتها.

وزير الدفاع

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة، أمس، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يرافقه الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة، حيث قدموا التهنئة لقداسته بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وأعرب قداسة البابا عن شكره وتقديره لرجال القوات المسلحة على جهودهم الوطنية المخلصة، مؤكدًا على وقوف المصريين بجميع طوائفهم إلى جوار جيشهم العظيم في مواجهة كافة التحديات التي تواجه الوطن وأن الجميع سيظلون على قلب رجل واحد لخدمة الوطن وحماية أمنه واستقراره.

ومن جانبه أكد القائد العام للقوات المسلحة أن مصر ستظل دائمًا قوية بوحدة نسيجها الوطني قادرة على مواجهة كافة التحديات، مشيرًا أن رجال القوات المسلحة على العهد دائماً يضعون وحدة مصر وأمنها القومى نصب أعينهم مقدمين أرواحهم فداءًا للوطن، معربًا عن اعتزاز القوات المسلحة بالمواقف الوطنية لقداسة البابا تواضروس الثاني، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على مصر والمصريين بالأمن والاستقرار.

وزير الداخلية

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
"يسُرني أن أبعث لقداستكم والإخوة المسيحيين بأصدق التهاني وأسمى الأماني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، إن احتفالاتنا بهذه المناسبة، إنما تعكس حقيقة المشاعر والروابط التي تُجسد مشاعر التماسك بروابط الانتماء والمواطنة لأبناء الأمة المصرية في مواجهة الشدائد، لتحقيق المزيد من التنمية في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.. وكـل عــام وقداستكم بخــير".

المفتي

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة امس، فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وذلك لتهنئة قداسته بعيد الميلاد المجيد.
ورحب قداسة البابا بفضيلة المفتي، معربًا عن تقديره لحرص فضيلته على المجيء لتقديم التهنئة بالعيد.
ومن جهته أشار فضيلة المفتي إلى ضرورة الانتباه إلى التحديات التي تواجه الوطن، والتي لن نتخطاها إلا بتجاوز الأفكار غير الصحيحة، وبوحدة النسيج الوطني.

وفد المجلس الأعلى للقضاء

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، أمس، في المقر البابوي بالقاهرة، المستشار عبد الله عمر مصطفى شوضة رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، ووفدًا من المجلس، لتهنئة قداسته بعيد الميلاد المجيد.
وضم الوفد القضائي كلًّا من المستشار عصام الدين أحمد محمد فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار حمادة السيد محمد الصاوى، النائب العام، والمستشار فتحي محمد حنضل عطية النائب الأول لرئيس محكمة النقض، والمستشار محمود مسعود متولي شرف النائب الثاني لرئيس محكمة النقض، والمستشار عبد الملك القمص مينا عبد الملك رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، والمستشار محمد حسين عبد التواب حسين، رئيس محكمة استئناف طنطا، والمستشار جورج سعد رئيس المكتب الفني للنائب العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان