إعلان

استمراره وكيلا لشئون الدعوة بالوزارة.. الأوقاف: أيمن أبو عمر مديرا لمديرية كفر الشيخ

05:21 م الثلاثاء 04 يناير 2022

د. أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لثلاثاء، القرار التنفيذي لقرار الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تعيين الدكتور أيمن علي عبده أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة، مديرًا لمديرية كفر الشيخ.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن قرار وزير الأوقاف تضمن استمرار تكليف الدكتور أيمن أبو عمر بتسيير أعمال وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بديوان عام الوزارة .

وشغل الدكتور أيمن أبو عمر العديد من المناصب القيادية، قبل أن يتولى رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، كان من بينها مدير عام الإدارة المتابعة الفنية بمكتب الوزير، مدير عام الإدارة العامة للفتوى وبحوث الدعوة، وهو من مواليد محافظة كفرالشيخ.

كما كان مبعوثًا لوزارة الأوقاف خارج مصر أكثر من مرة من بينها مسجد ليون الكبير بفرنسا فى شهر رمضان من عام (2014م) وحتى (2018م)، والمؤسسة الثقافية بجنيف سويسرا فى شهر رمضان من عام (2009م) وحتى (2012م)، كما تم توجيه الدعوة إليه من جامعة "هارفارد " لأداء بعض المحاضرات خلال شهر رمضان (2019م).

حصل الدكتور أيمن أبو عمر على ليسانس دراسات إسلامية وعربية – قسم الشريعة - جامعة الأزهر الشريف 1999، كما حصل على الماجستير بكلية الشريعة والقانون بدمنهور – قسم الفقه ( 2006 م ) – جامعة الأزهر الشريف بتقدير ممتاز، والدكتوراه بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة – قسم الفقه ( 2016 م ) - جامعة الأزهر الشريف.

ويتمتع الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، بعلاقات طيبة داخل الوزارة وخارجها، ويعد عضوا باللجنة التنفيذية المشكلة من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية، لوضع استراتيجية خاصّة بتنفيذ حوار مجتمعي للحد من انتشار مشكلة الطلاق في المجتمع.

فيديو قد يعجبك: