إعلان

القوى العاملة بدمياط تنفذ مبادرة "السلامة والصحة المهنية" للوصول لبيئة عمل آمنة

03:05 م الأحد 30 يناير 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بدمياط نفذت مبادرة "سلامتك تهمنا" بعنوان: "هي والسلامة وعمل آمن خالي من العنف" بالتعاون مع جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة، وذلك بحضور 50 من مسؤولي السلامة والصحة المهنية بالمصانع والشركات بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة وميناء دمياط .

وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم الأحد - أن مبادرة "سلامتك تهمنا" التي تتولى تنفيذها الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، تهدف بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجميع أنحاء الجمهورية، لتصحيح أوضاع السلامة داخل جميع المنشآت بالتعاون مع أصحاب المنشآت، بجانب الحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية بلتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت، بعد النتائج الكبيرة التي حققتها من قبل حملة "اعرف-أحمى نفسك".

من جهتها.. أشارت منى الاطروش مدير مديرية القوى العاملة بدمياط إلى أن المبادرة تأتي فى إطار استراتيجية الوزارة، والتي تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت للوصول إلى بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر التى يتعرض لها العامل أثناء العمل، وكيفية السيطرة عليها للحد من إصابات العمل والأمراض المهنية.

وأضافت أن المبادرة تناولت العديد من الموضوعات المرتبطة بالسلامة وبيئة العمل ومنها "التحرش في العمل" وشرح تعريفه وأنواعه وأسبابه وكيف يمكن الحد منه إن وجد داخل مكان العمل، بجانب تناول عمليات الإنقاذ بالمنشآت، فضلاً عن عمل تجربة عملية قام بها العاملين بالشركة أمام الحاضرين لخطة الإخلاء والطوارئ.

ولفتت إلى أن الندوة تناولت أيضا شرحا لقرار وزير القوى العاملة رقم 43 لسنة 2021 والخاص بالأعمال التي لا يجوز تشغيل النساء فيها عامة، والأعمال التي لا يجوز تشغيل النساء فيها أثناء فترتي الحمل والرضاعة والتي تحتوى على مخاطر تضر بصحتهم الإنجابية وصحة أطفالهن.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: