إعلان

7 أيام بدلًا من 6.. "الشيوخ" يوافق على زيادة مدة انقطاع العامل عن العمل

01:08 م الأحد 30 يناير 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

وافق مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، برئاسة وكيل المجلس المستشار النائب بهاء أبو شقة، على زيادة فترة الانقطاع عن العمل لمدة 7 أيام بدلًا من 6 سنويًّا.

ونصت المادة 105، من الحكومة، على 6 أيام انقطاعًا في ما عدلته اللجنة إلى 7، ووافق المجلس على ذلك.

وتنص مادة 105 على:

للعامل أن ينقطع عن العمل لسبب عارض لمدة لا تُجاوز سبعة أيام خلال السنة، وبحد أقصى يومَين في المرة الواحدة، وتحسب الإجازة العارضة من الإجازة السنوية المقررة للعامل.

وتم زيادة مدة الإجازات العارضة لتكون سبعة أيام بدلاً من ستة أيام، بحسبانها من المسائل الملائمة، واستهداءً بما هو معمول به في الدولة (مادة 48 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016).

واستأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة برئاسة وكيل المجلس المستشار النائب بهاء أبو شقة؛ لاستكمال مناقشة مشروع قانون العمل الجديد.

وكان المجلس قد انتهى من مناقشة حتى المادة 104 من مواد مشروع القانون، خلال الجلسات السابقة.

وسيناقش المجلس يوم الإثنين عددًا من تقارير اللجان النوعية المتخصصة بشأن اقتراحات برغبة مقدمة من عدد من النواب بشأن قضايا وملفات ومشكلات.

وسيناقش المجلس تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب عماد زايد، بشأن تشكيل لجنة علمية متخصصة لاختبار واختيار المعلمين قبل تعيينهم، لسد العجز بالمعلمين بمختلف المراحل التعليمية، وإنشاء كادر مالي ووظيفي خاص، واقتراحًا برغبة مقدم من النائبة راجية الفقي، بشأن تعظيم الاستفادة من الكفاءات والموارد الموجودة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتحديداً العاملين في مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، لدعم المستجدات التي تشهدها الدول في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك: