إعلان

استهلاك الكهرباء.. مصدر يكشف الخطوات الواجب اتباعها لمواجهة مشكلات الفواتير

02:15 م السبت 22 يناير 2022

عداد الكهرباء التقليدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، عن الإجراءات والخطوات التي يجب أن يتخذها المشتركون أصحاب العدادات التقليدية في حال عدم انتظام المرور الدوري لكشاف الكهرباء لتدوين الاستهلاك الفعلي، أو في حالة وجود فرق بين القراءة الحالية والسابقة المدونة في فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية.

يأتي ذلك في إطار ما تبذله وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، من مجهودات كبيرة للتغلب على مشكلات الفواتير، حيث إن هناك بعض الشكاوى من قِبل بعض المواطنين حول وجود قراءات خاطئة ناتجة عن الكشف أو الخطأ في طباعة إيصال أو فاتورة الكهرباء الخاصة بالمواطن، مما يستدعي قيام المواطنين بالبحث عن الآلية التي يستطيع بها القضاء نهائيًّا على أخطاء فواتير الكهرباء؛ بسبب العنصر البشري أو التخلص نهائيًّا من مشكلة تراكم الفواتير التي تؤدي إلى قيام شركات توزيع الكهرباء بفصل التيار في حال عدم سداد المشترك فاتورة الكهرباء 3 أشهر.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أن هذه الإجراءات تتمثل في التالي:
- في حالة ارتفاع الفاتورة عن الاستهلاك الحقيقي يقوم صاحب العقار بتسجيل قراءة العداد الخاصة به والاتصال على الرقم 121 الخاص بالشركة لمعرفة صحة الفاتورة من عدمه.
- يقوم صاحب العقار بالتوجه إلى شركة الكهرباء التابع لها ومعه قراءة العداد والفاتورة الخاطئة المطلوب سدادها؛ ليتقدم بشكوى عدم مرور فني الشركة لقراءة العداد وارتفاع قيمة الفاتورة الخاصة به عن الاستهلاك الحقيقي.
- تقوم شركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك بالتحقق من مدى صحة الشكوى المقدمة.
- في حالة إثبات ارتفاع قيمة الفاتورة المقدمة تقوم الشركة بإلغاء الفاتورة الخاطئة وإصدار غيرها بقيمة الاستهلاك الحقيقي الخاصة بالعداد محل الشكوى.
- وفي حال عدم حل مشكلة مرور الفني لقراءة العداد محل الشكوى في الشهر التالي، يتوجه صاحب العقار لتقديم شكواه بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وأضاف المصدر أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى المحافظات، أتاحت عددًا من الطرق لتسجيل قراءة عدادات الكهرباء إلكترونيًّا؛ للحد من الاختلاط وللقضاء على القراءات الشاذة والوهمية لضمان إصدار فاتورة معبرة عن الاستهلاك الفعلي للمشترك، وهي كالتالي:

- تسجيل قراءة عداد الكهرباء من خلال الموقع الرسمي لشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك.
- تحميل تطبيق «القارئ الذكي لعداد الكهرباء» التابع لشركة «شعاع» المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.
- الاتصال على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على 121 وإبلاغ القراءة.

فيديو قد يعجبك: