إعلان

الجيزة: إزالة 60 حالة بناء مخالف وتعد على أملاك دولة بالبدرشين ومنشأة القناطر

03:35 م الأحد 16 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع جميع أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الجادين في استكمال إجراءات تقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة المتعدي عليها، وذلك وفقا للقانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ وذلك لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

وشدد المحافظ في بيان اليوم، على استمرار تلك الحملات وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها.

وفي ذلك الإطار، شكلت محافظة الجيزة، لجنة من جهاز الأملاك بالمحافظة، ومركز ومدينة منشأة القناطر للمتابعة الميدانية واسترداد عدداً من الأراضي التي لم يثبت واضعي اليد عليها جديتهم في استكمال إجراءات التقنين، وتم استرداد ١٥ فدانا بعدد ١٣ حالة لأراضي تقع في نطاق الوحدة المحلية بأبو غالب، وجار استكمال إجراءات استرداد الأراضي التي لم يثبت واضعي اليد عليها جديتهم في استكمال إجراءات التقنين ودفع المستحقات المقررة عليهم.

كما نفذت محافظة الجيزة، 60 قرار إزالة لتعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

شملت تنفيذ ٢٨ قرار إزالة لتعديات على أملاك الري بقرية المنصورية على مساحه ١٠١٧٦ م وذلك خلال حمله مكبرة لإزالة التعديات، بالإضافة إلى إزالة حالات بناء مخالف بالمنصورية على مساحة ٤٩ م تقريبا عبارة عن غرف من الطوب، بالإضافة إلى إزالة شدة خشبية لسقف على مساحة ١٠٠م.

كما تم تنفيذ ٢٧ قرار إزالة لتعديات على أملاك الري بالرياح البحيري بمساحة ٧٠٢ م مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تم مواجهة التعديات بالبناء المخالف بمركز البدرشين وإزالة ٤ حالات تعد بالبناء المخالف بنزلة جزيرة الشوبك عبارة عن اسوار وحوائط حاملة، بالإضافة إلى إزالة طابق مخالف بعقار بقرية الطرفاية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيديو قد يعجبك: