إعلان

​رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية إنشاء المكتب الإقليمي لمنظمة المدن والحكومات الأفريقية

05:13 م الخميس 17 يونيو 2021

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مراسم التوقيع على اتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية "UCLGA"، بشأن إنشاء مقر المكتب الإقليمي لشمال أفريقيا التابع للمنظمة في القاهرة، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ومحمد بودرا رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الدولية، وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في أفريقيا.

ووقع على الاتفاقية نيابةً عن الحكومة المصرية اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وعن المنظمة جون بيير إمباسي، الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في أفريقيا.

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية تنفيذًا للإعلان الصادر عن الجمعية العامة لـ"منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية" التي انعقدت في 23 نوفمبر 2018، في مراكش بالمغرب، بإنشاء المكتب الإقليمي لشمال أفريقيا التابع للمنظمة في القاهرة.

ويتمثل الغرض من هذه الاتفاقية في تحديد الأحكام التي تنظم إنشاء مقر المكتب الإقليمي بالقاهرة، وممارسة أنشطته على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والدولية، في إطار آليات الوحدة الأفريقية، وضمن شبكات المنظمة، والمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، ويحظى المكتب بصفة كيان قانوني في مصر.

وتعد منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية "UCLGA" بمثابة ممثل للحكومات المحلية في أفريقيا، وتتبع المنظمة الدولية للمدن والحكومات المحلية المتحدة UCLG التي يقع مقرها في مدينة برشلونة الإسبانية. وتم تأسيس المنظمة الأفريقية عام 2005، وتضم في عضويتها 44 رابطة وطنية للحكومات المحلية من جميع مناطق أفريقيا، وتمثل المنظمة ما يقرب من 350 مليون مواطن أفريقي. وتهدف إلى تنسيق جهود الحكومات المحلية الأفريقية، ووضعها في سياق التنمية السياسية والاقتصادية القارية، وتعزيز تبادل رأس المال البشري، بالإضافة إلى الموارد الأخرى بين السلطات المحلية في أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: