إعلان

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان محطة معالجة الصرف بأطفيح

04:09 م السبت 24 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم السبت، محطة معالجة الصرف الصحي بقرية مسجد موسى بمركز أطفيح ضمن البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقد شارك في الجولة إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة إلى شرح من المهندس محمد عبدالعظيم المشرف على المشروع، حيث تابع نسب تنفيذ الأعمال بالمحطة والمستهدف أن تعمل كمعالجة ثلاثية بتكلفة 150 مليون جنيه وبطاقة 13 ألف م3 كمرحلة أولى وسيتم التوسع بها لتصل إلى 22 ألف م3 / يوم خلال الفترة المقبلة.

وبدأ العمل في المحطة أول شهر يناير الماضي ومن المقرر أن تنتهي الأعمال في 31 أكتوبر القادم وتكون جاهزة للافتتاح، ووصلت نسبة التنفيذ الإنشائية إلى 40% ومن المقرر أن تنهي الأعمال نهاية العام الجاري وذلك لخدمة 3 قرى محرومة تشمل: صول وبني صالح ومسجد موسى، ويبلغ التعداد السكاني لتلك القرى حوالي 250 ألف نسمة.

ومن جانبه قال اللواء محمود شعراوي، إن الوزارة بالتنسيق مع محافظة الجيزة قامت خلال الفترة الماضية بتوفير قطع الأراضي المطلوبة لكافة المشروعات المدرجة ضمن "حياة كريمة" بالمحافظة وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحي والمدارس ومياه الشرب.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المبادرة الرئاسية وبرنامج الريف المصري يهدفان لتحسين مستوى معيشة المواطنين بكافة المحافظات.

ووجه وزير التنمية المحلية العاملين بالمحطة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا للحفاظ على سلامة وصحة جميع العمال، لافتا إلى ضرورة تشغيل العمالة المحلية من أهالي القرية التي سيتم تنفيذ المشروعات بها وكذا تعظيم استخدام المنتج المحلي خاصة في مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب من المحابس والطلمبات والمولدات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقد وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بسرعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمحطة في التوقيتات المحددة للعمل على سرعة الإنجاز في كافة القطاعات وزيادة معدلات التنفيذ، لإحداث تنمية شاملة للقطاعات الخدمية والتنموية بالقرى المستهدفة.

فيديو قد يعجبك: