إعلان

كرم جبر: الإعلام يلعب دورًا كبيرًا في رفع الوعي.. والصحافة ومؤسساتها باقية

12:45 م الإثنين 29 مارس 2021

الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الإعلام باقٍ إلى أن يرث الله الأرض ومَن عليها؛ فالإعلام هو مرآة تعكس ما يدور في المجتمع بمصداقية وحيادية.

وأضاف جبر، خلال كلمته بالتقرير السنوي الثالث للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي انفرد "مصراوي" بنشره، أن الإعلام يلعب دورًا كبيرًا في رفع درجة الوعي الصحيح لدى الجمهور، كما أن الصحافة ومؤسساتها باقية ولن تنهار؛ فهي الحارس الأمين على القضايا القومية.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: "لقد ناقشنا في المجلس المشكلات التي تواجه الإعلام، ووضعنا الحلول لها من أجل العمل على تطوير مهنة الإعلام والصحافة".

وتضمن التقرير ٨ أبواب؛ هي: "نحو إعلام تنموي مسؤول، وأهداف المجلس واختصاصاته، وحرية الرأي والتعبير، والتحديات والمواجهة الإعلامية، ونشاط المجلس، واجتماعات المجلس واللجان، وتقرير لجنة الشكاوى، وتقرير الأمين العام".

وأرسل المجلس التقرير إلى رئيس الجمهورية ومجلس النواب؛ حيث قال في مقدمته: "يسعد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يتقدم بتقريره السنوي الثالث إلى فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وإلى مجلس النواب تطبيقًا للمادة ٩٢ من قانون ١٨٠ لسنة ٢٠١٨، بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".

ويتناول التقرير جهود المجلس ونشاطه، كما يتضمن اقتراحات المجلس للاضطلاع باختصاصاته، وكذلك الأداء الصحفي والإعلامي والتعدد والتنوع في هذا الأداء، ومتابعة الالتزام بالمعايير والقواعد والأصول المهنية ومدى تمتع وسائل الإعلام والإعلاميين والصحفيين بحرية الرأي والتعبير والالتزام بالأكواد ومواثيق الشرف الصحفية والإعلامية.

وأكد المجلس أن التقرير يصدر هذا العام في ظل التحديات الجسام التي تواجه العالم بسبب فيروس كورونا والتي تضررت منها قطاعات كبيرة وعلى رأسها الإعلام، كما يستعرض التقرير استراتيجية المجلس خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المجلس أنه استطاع ترسيخ حرية الرأي والتعبير في ضوء احترام حقوق الآخرين وسمعتهم وحماية الأمن القومي والنظام العام والصحة العامة والآداب العامة، وأسهم في فتح الباب لجميع الاتجاهات في مختلف وسائل الإعلام.

ودعم المجلس المهنية واستقلالية وسائل الإعلام وتمكينها من تقديم مادة إعلامية بناءة تحترم الجمهور وتعبر عنهم وتناقش مشكلاتهم وتشاركهم أحلامهم، وذلك من خلال الأكواد والمعايير الإعلامية التي أصدرها المجلس.

فيديو قد يعجبك: