إعلان

لبن ماعز.. نتائج تحليل "جبن" المنوفية تكشف عن مفاجأة خطيرة

01:31 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن منتج الجبنة الذي تم ضبطه بمصنع المنوفية تم إعداده من ألبان الأغنام وليس طلاء الدهانات .

وأوضح منصور، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن نتيجة التحاليل بالكامل التي تمت في معامل وزارة الصحة بينت أن مكونات الجبن المضبوط لا يدخل فيها طلاء جدران أو أية مادة كيميائية أخرى.

وأوضح رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن المواد التي ضبطت بأكياس طلاء الجدران عبارة عن مكونات خاصة بلبن الماعز ومواد أخرى تستخدم في صناعة هذا النوع من الجبن المعروف باسم "الجميد البلدي"؛ حيث يتم تصدير هذا المنتج إلى بعض المناطق التي تعتمد على "الجميد" في عدد من المناطق الصحراوية والبدو، حيث تصل صلاحيته إلى مدة طويلة تبلغ 3 سنوات .

وأكد منصور أنه لم يتم تصدير منتج هذا المصنع بشكل رسمي إلى الخارج عبر سلامة الغذاء، وإن حدث ذلك سيكون بطرق غير مشروعة، موضحًا أن المصنع ليس لديه ترخيص، ومشكلاته إدارية ولا يوجد ثمة غش غذائي .

وأرجع رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء التضاربَ الذي حدث خلال الفترة الماضية إلى مسؤول مراقبة الغذاء في مركز تلا بالمنوفية، محل ضبط الواقعة؛ حيث تسرَّع وقال في تحقيقات النيابة وكذلك بيانات المحافظة الرسمية إن الجبن المضبوط بالمصنع تخرج منه رائحة طلاء الجدران، وأنه تم ضبط أكياس طلاء بالمصنع؛ ليعزز من افتراضه، وكان لزامًا عليه أن يتخذ إجراءاته ويتنظر النتيجة الرسمية للتحاليل .

فيديو قد يعجبك: