وزير الأوقاف: الرئيس السيسي يشجع حفظة القرآن الكريم

03:31 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021
وزير الأوقاف: الرئيس السيسي يشجع حفظة القرآن الكريم

الدكتور محمد مختار جمعة

كتب - محمود مصطفى:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، دعوة 40 فائزا ممن حصلوا على جوائز بالنسخ الماضية من المسابقة العالمية للقرآن الكريم، لحضور افتتاح النسخة الـ 28، التي تنطلق في الـ 11 من ديسمبر الجاري.

ووجه وزير الأوقاف، خلال المؤتمر الذي عقده الأربعاء، للإعلان عن تفاصيل النسخة الـ 28 للمسابقة العالمية للقرآن، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفضله برعاية هذه المسابقة إكرامًا لأهل القرآن الكريم، موضحًا حرص الرئيس على تشجيع حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه وإكرام أهله.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف، ستعقد دورات في فهم المقاصد والقراءة و التلاوة، فمن لا يفهم المقاصد لا يعرف مواضع الوقف والابتداء، وأحيانا عندما يتلو آية عن الجنة والنار، أو الخشوع فإذا لم يفهم المقصد ربما يفوته الأداء الصحيح في التلاوة فعندما يكون القارئ عالما يكون أفضل.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على تقديم الحفظة من أبنائنا وبناتنا للقراءة في ليلة القدر والمناسبات العالمية، وخلال السنوات السبع الماضية أعدت الوزارة لوحة شرف المسابقات القرآنية من أربعين حافظًا وحافظة لكتاب الله (عزَّ وجل) الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقاتها المحلية والعالمية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي