إعلان

وزير الأوقاف: الرئيس السيسي يشجع حفظة القرآن الكريم

03:31 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، دعوة 40 فائزا ممن حصلوا على جوائز بالنسخ الماضية من المسابقة العالمية للقرآن الكريم، لحضور افتتاح النسخة الـ 28، التي تنطلق في الـ 11 من ديسمبر الجاري.

ووجه وزير الأوقاف، خلال المؤتمر الذي عقده الأربعاء، للإعلان عن تفاصيل النسخة الـ 28 للمسابقة العالمية للقرآن، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفضله برعاية هذه المسابقة إكرامًا لأهل القرآن الكريم، موضحًا حرص الرئيس على تشجيع حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه وإكرام أهله.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف، ستعقد دورات في فهم المقاصد والقراءة و التلاوة، فمن لا يفهم المقاصد لا يعرف مواضع الوقف والابتداء، وأحيانا عندما يتلو آية عن الجنة والنار، أو الخشوع فإذا لم يفهم المقصد ربما يفوته الأداء الصحيح في التلاوة فعندما يكون القارئ عالما يكون أفضل.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على تقديم الحفظة من أبنائنا وبناتنا للقراءة في ليلة القدر والمناسبات العالمية، وخلال السنوات السبع الماضية أعدت الوزارة لوحة شرف المسابقات القرآنية من أربعين حافظًا وحافظة لكتاب الله (عزَّ وجل) الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقاتها المحلية والعالمية.

فيديو قد يعجبك: