إعلان

طوق النجاة من الفساد الإداري.. برلماني: التحول الرقمي في بناء الجمهورية الجديدة آتٍ لا محالة

04:00 م الإثنين 29 نوفمبر 2021

الدكتور حسام المندوه الحسيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، إن التحول الرقمي في بناء الجمهورية الجديدة آت لا محالة، مشيرًا إلى أن مصر الرقمية هي طوق النجاة لما نواجهه من فساد إداري نشتكي منه كثيرا.

جاء ذلك خلال كلمة الحسيني، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكتبَي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية، والشؤون الاقتصادية، بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية.

وأشار النائب إلى أنه أثناء الحديث عن التحول الرقمي واستغلال التطور التكنولوجي نتذكر ما يقوله الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التحول الرقمي يجب أن يكون في كل حياتنا؛ من أجل الوصول إلى تحقيق الشمول المالي.

وأوضح المندوه أن ظروف فيروس كورونا التي مر بها العالم وبينها مصر، أثبتت أنه دون التحول الرقمي من الصعب الاستمرار في العمل والإنتاج، مشيرًا إلى ما حدث خلال هذه الفترة من العمل عن البعد وكذلك التعليم عن بعد.

وبدأ مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة مـن لجنـة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومـات، ومكتبَي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية، والشؤون الاقتصادية، بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم وتنميـة استخدام التكنولوجيـا الماليـة فـي الأنشطة الماليـة غيـر المصرفية.

واستعرض النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، تقرير اللجنة بشأن مشروع القانون، مشيرًا إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تعزيـز اسـتخدام الهيئـة العامـة للرقابـة الماليـة باعتبارهـا الجهـة الرقابيـة علـى الجهـات التـي تـزاول الأنشـطة الماليـة غيـر المصـرفية للتكنولوجيا الحديثة والمبتكـرة؛ بهـدف تيسير قيامهـا بـدورها الرقابي على الجهات الخاضعة لهـا في مـا يتعلق بـالالتزام بمعايير الشفافية والحوكمـة، وحمايـة المتعاملين في الأسواق الماليـة غيـر المصـرفية واعتماد أدوات تكنولوجيـة حديثـة ومبتكرة لتيسير التعامـل مـع القطـاع المـالي غيـر المصرفي في مجال استخدام التكنولوجيا المالية.

فيديو قد يعجبك: