إعلان

بكري معترضًا على عدم منحه الكلمة: البرلمان لا يمارس أدواته الرقابية.. وزعيم الأغلبية يرد عليه

12:30 م الأحد 31 أكتوبر 2021

مصطفى بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية، إن مجلس النواب سيظل معبرًا عن صوت الشعب المصري، يمارس أدواته الرقابية، مشيرًا إلى أنه يتحدى أن يكون أي نائب قد سجل كلمته على "التاب" بالجلسة العامة ومنع من الحديث، قائلًا "لقد مارس المجلس أدواته الرقابية بكل حرية داخل القاعة، وتحت إشراف المستشار الجليل حنفي جبالي؛ وهذا بشهادة المعارضة، وبالتالي مع كل الاحترام والتقدير أرفض هذه الكلمات التي خرجت من النائب مصطفى بكري، بأن المجلس لما يمارس أدواته الرقابية.

جاء ذلك خلال كلمة الشريف بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، أثناء مناقشة مشروع قانون حماية المنشآت العامة حيث اعترض مصطفى بكري في بداية الجلسة على عدم منحه الكلمة.

وأكد زعيم الأغلبية أن هذا البرلمان مارس عددًا من الأدوات الرقابية قد تجاوز حد المعقول، وكان أفضل من غيره من البرلمانات السابقة التي كانت تمارس فيه الكلمات بفضفضة.

وتابع الشريف: "مع كل الاحترام والتقدير فإن هذه القاعة تمارس دورها في دعم المواطن المصري ودعم الدولة المصرية دون أي تقصير، ولا بد أن نعطي هذه القاعة قدرها؛ لأننا لو تحدثنا عن مجالس أخرى سيكون هذا المجلس ناصفًا للشعب المصري ممارسًا لأدواته الرقابية بكل حرية" .

فيديو قد يعجبك: