إعلان

إقامة الأسواق والأفراح وعدم غلق المساجد.. وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا حول شكاوى المواطنين

12:22 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريراً من الإدارة المركزية لخدمة المواطنين بالوزارة، فيما يخص جهود مبادرة "صوتك مسموع" لحل شكاوى المواطنين فيما يخص تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس والتي من أهمها إيقاف تقديم الشيشة في المطاعم والكافيهات والمقاهي وغلقها في المواعيد التي أعلنها رئيس الوزراء، بالإضافة إلى غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية والحضانات وعدم إقامة الأسواق.

وأعلن وزير التنمية المحلية، عن ارتفاع عدد الشكاوى التي تلقتها مبادرة "صوتك مسموع" إلى 1747 شكوى من المواطنين بكافة المحافظات عبر وسائل التواصل المعلنة عبر الواتس أب والفيسبوك والبريد الإلكتروني والخط الساخن بإجمالي 636 شكوى جديدة خلال أسبوع.

وقال شعراوي، إن من بين تلك الشكاوى 14 شكوى لوجود تجمعات للمواطنين وعدم الالتزام بقرارات مجلس الوزراء، 165 شكوى لعدم غلق المقاهي و39 شكوى لقاعات الأفراح و 68 شكوى خاصة بالمطاعم، و 182 شكوى لقيام بعض المحال التجارية برفع الأسعار لعدد من السلع الأساسية و76 شكوى لإقامة الأسواق و8 شكاوى لعدم غلق المساجد تنفيذاً لقرار وزارة الأوقاف.

وقال الوزير ، إن نسبة انخفاض أعداد الشكاوى الأسبوع الماضي يدل على تفهم المواطنين واستجابتهم وحرصهم على تنفيذ القرارات التي اتخذتها الدولة للحفاظ على حياتهم وسلامتهم، لافتاً إلى أن هناك بعض الشكاوى التي تكررت مرة أخرى وقامت الأجهزة التنفيذية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في إطار التوجيهات باستمرار المتابعة وعدم تكرار الشكاوى.

وأشاد اللواء محمود شعراوي، بجهود العاملين في الإدارة المركزية لخدمة المواطنين ومبادرة "صوتك مسموع" على الجهود التي يبذلونها خلال الفترة الحالية وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين.

كما أشاد الوزير بجهود المحافظين وكافة القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين فيما يخص تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتنفيذ القرارات الخاصة بمواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا .

وشدد شعراوى علي أن تقدير القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء ، لجهود كافة المحافظات فيما يخص خدمة المواطنين فى هذه المرحلة الاستثنائية من عمر الوطن .

فيديو قد يعجبك: