إعلان

مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط: تدريب 750 شابًا على الصناعات الحرفية خلال 3 أشهر

01:46 م الأحد 02 فبراير 2020

جانب من الأجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد المهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، أهمية ملتقى ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية، الذي تنظمه محافظة القاهرة تحت رعاية اللواء خالد عبدالعال، المحافظ، حيث تعد العاصمة من أوائل المحافظات التي اهتمت بالشباب وتوفير فرص العمل لهم بناء على اهتمام الدولة بالشباب وإيمانًابدورهم وأهميتهم لدفع حركة التنمية في مصر.

وأشار السيد، خلال كلمته بالمؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية، اليوم الأحد، إلى اهتمام الوزارة بالتدريب التحويلي إلى سوق العمل حيث أعدت الوزارة برامجًا لتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال الصناعات الحرفية والكمبيوتر.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، أنه تم تأهيل 750 شابًا في 3 أشهر متصلة على الصناعات الحرفية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى برامج القروض التي تتولى إقراض الشباب وعمل دراسات جدوى لهم على كافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كما أشار إلى حرص الوزارة على إقراض المرأة المعيلة بداية من 5 آلاف جنيه إلى 60 ألف جنية بفائدة 6% وتقل الفائدة إلى 4% للأسر الملتزمة في السداد، إلى جانب مشروع "شغلك في بيتك" لتوفير فرص عمل مستدامة وخاصة للسيدات في القرى، حيث تم توفير 334 قطعة أرض لإقامة مصانع صغيرة خاصة للمشروعات بمساحة تتراوح من 50 إلى 100م، والمشروع القومي لتوفير فرص عمل للشباب للقضاء على البطالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان