إعلان

"وابل من الطوب".. السكة الحديد تكشف قائمة المحطات الخطرة

02:07 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- أسامة عبدالكريم:

كشف مصطفى شكري، رئيس رابطة قائدي قطارات السكة الحديد، عن أبرز المحطات التي تتعرض فيها القطارات لإلقاء الحجارة.

وأضاف "شكري"، لمصراوي، الثلاثاء، أن القطارات تتعرض بشكل يومي لاعتداءات بإلقاء الحجارة بمداخل المحطات التي تتمركز فيها المساكن العشوائية والتعديات على حرم السكة الحديد، والأسواق، موضحا أن معظم تلك المحطات موجودة بخطوط الوجه البحري.

وأكد رئيس رابطة قادي القطارات، أن محطة بركة السبع أخطر المحطات بخطوط الوجه البحري؛ للوضع الجغرافي والشكل الهندسي المنشأ على شكل منحنيات، موضحا أن المحطة محاطة بمدارس ومنطقة سكنية كثيفة، وتزداد ظاهرة التعدي أثناء الدراسة، ويرشق الطلاب القطار بوابل من الطوب والحجارة.

وأكمل "شكري" حديثه: "البلوكات المقامة ما بين محطتي (أبيس إلى محرم بك) بخط مطروح، تتعرض لاعتداءات بشكل رهيب ويخرج القطار شبه مكسر، مضيفا: "لو قلنا مفيش خساير، هيكون تكسير 8 ألواح زجاج بعربات القطار".

وتابع: "هناك اعتداءات أيضا بخط الوجه القبلي مثل محطات (ديروط وسمالوط والعياط، والواسطى)".

وحذرت هيئة السكة الحديد، من عدم وقوف القطار الذي يجرى رشقه بالحجارة في المحطة التي رُشق في محيطها، مطالبة المواطنين بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية؛ لأنه مملوك لجميع المواطنين، ويخدم ملايين الركاب.

يأتي ذلك بعد تكرار ظاهرة رشق القطارات بالحجارة من قبل الأطفال، خاصة على خطوط الضواحي، ما يعرض الركاب وسائقي القطارات للخطر، كما يتسبب في إلحاق أضرار بالقطارات، ويتم إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، ما يشكل عبئا على تلك الميزانية الموجهة إلى الصيانة الدورية، بالإضافة لاستكمال المشروعات الضخمة والتعاقدات الخاصة بالعربات والجرارات الجديدة التي تم التعاقد عليها والتي تعتبر الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية.

فيديو قد يعجبك: