إعلان

​5 توجيهات من التنمية المحلية بعد زيادة أسعار البنزين

11:11 ص الجمعة 05 يوليو 2019

محطات البنزين بعد تطبيق الأسعار الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة، عن تفاصيل التوجيهات الصادرة إلى المحافظات للتعامل مع الزيادة الجديدة في أسعار المنتجات البترولية، والتي تم إقرارها صباح اليوم الجمعة.

وقال قاسم، لمصراوي، اليوم الجمعة، إنه منذ صباح اليوم تم توجيه كافة المحافظات لرصد أي مخالفات، والمرور الميداني على محطات البنزين ومواقف السيارات لضبط الأسعار خاصة مواقف الأجرة بعد أن أعلنت المحافظات التعريفة الجديدة للأجرة، وإالزام السائقين بها.

كما وجه وزير التنمية المحلية المحافظين بالتواجد منذ الصباح الباكر في الشارع والمرور الميداني على محطات البنزين.

وأوضح "قاسم" أنه تم رصد العديد من المخالفات من جانب محطات الوقود في المحافظات، بسبب الامتناع عن بيع الوقود منذ مساء الخميس ومحاولة تخزينه.

كما وجه الوزير، المحافظين بالمراقبة المستمرة لمعرفة مدى التزام محطات الوقود بالتعريفة الجديدة وعدم المغالاة فيها، إلى جانب الحرص على عدم وجود تكدس للسيارات أمام محطات الوقود.

وأكد الدكتور خالد قاسم، أن غرفة عمليات الوزارة على تواصل مستمر مع غرف عمليات المحافظات للتعامل مع أي طارئ ومعرفة الأوضاع عن قرب في المحافظات.

كانت الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، 6 قرارات لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن أسعار المنتجات البترولية.

وشملت القرارات زيادة أسعار المنتجات البترولية، بما في ذلك سعر بنزين 80 ليصبح 6.75 جنيه/لتر، وسعر بنزين 92 ليصبح 8 جنيهات/لتر، وسعر بنزين 95 ارتفع إلى 9 جنيهات/لتر، وارتفع سعر السولار إلى 6.75 جنيه/لتر.

كما ارتفع سعر البوتاجاز المنزلي إلى 65 جنيها/أسطوانة، فيما تمت زيادة سعر البوتاجاز التجاري إلى 130 جنيها/أسطوانة، كما ارتفع سعر المازوت إلى 4500 جنيه/طن، وذلك لمصانع الأسمنت والطوب وباقي الصناعات، مع ثبات سعره للصناعات الغذائية والكهرباء.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن "مصر تسير على الطريق الصحيح"، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

كل ما تريد معرفته عن الأسعار الجديدة للبنزين والمنتجات البترولية (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: