• رئيس رياضة النواب: مكاسب أمم أفريقيا لم تنته رغم خروج المنتخب

    03:33 م الأحد 14 يوليه 2019
    رئيس رياضة النواب: مكاسب أمم أفريقيا لم تنته رغم خروج المنتخب

    المهندس أشرف رشاد الشريف

    كتب- محمد نصار:

    قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن بطولة كأس الأمم الأفريقية لم تنته بعد ومكاسبها لم تتوقف، مشيدًا بارتفاع حجم المنافسة واستمرارية الظهور الرائع لأرضية الملاعب والمستوى التنظيمي.

    وأوضح رشاد، في بيان، اليوم الأحد: "ما يزال أمامنا مشوار كبير لإنهاء البطولة بشكل متميز يبهر العالم ويعزز المكاسب التي حصلنا عليها، فإن كان خروج المنتخب من البطولة رغم فداحتها خسارة واحدة، فإن ما حققته وتحققه البطولة على أرض الواقع من مكاسب أعظم بكثير".

    ووجه رئيس لجنة الشباب والرياضة، تحية تقدير لجميع المسؤولين على تنظيم البطولة بداية من القيادة السياسية التي وفرت كل المقومات ووثقت في الشباب، حتى الشباب الذي برهن على أحقيته في هذه الثقة واستطاع إبهار العالم من خلال قدرته الفائقة على التنظيم والإعجاز.

    وأكد رشاد، أن البطولة حققت الهدف الأسمى منها وهو إظهار حضارة وعراقة المصريين وإرسال رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والأمان عائدة وبكل قوة لتتبوأ مكانتها الرائدة اللائقة بها إقليميًا ودوليًا، مشيرًا إلى أن اللجنة لم ترصد سلبية واحدة ونحن على أعتاب الدور قبل النهائي للبطولة.

    وأضاف أن اللجنة منذ بداية البطولة أنشأت غرفة عمليات خاصة بها لمتابعة سير الأمور التنظيمية بالبطولة بالـ4 محافظات من ناحية استعداد الملاعب الرئيسية والتدريب، وفتح الاستادات أبوابها أمام الجماهير، وكذلك عملية الحصول على التذاكر عبر النظام الجديد "تذكرتي" بالإضافة معاملة الفرق المشاركة بالبطولة وعمليات الاستقبال داخل الفنادق وأماكن الإقامة، وتسهيلات الوصول للملاعب.

    وتابع: "حرفيا لم نرصد أي سلبية واحدة، والأمور كانت أفضل بكثير مما توقع البعض والجميع أشاد بحجم الترحاب والتنظيم حتى الفرق التي غادرت البطولة مبكرا"، مشيرا إلى أن الملف (كان 2019) سيكون بادرة طيبة لوضع مصر كوجهة حقيقية لاستضافة أكبر البطولات العالمية.

    وناشد رئيس رياضة النواب، بعدم وقف الترويج للبطولة حتى بعد انتهائها ويجب إظهار الإعجاز المصري من خلال كتيب يرصد المسيرة؛ بحيث يتضمن توقيت إسناد تنظيم البطولة مرورا بمرحلة الاستعداد انتهاء بكافة الأمور المتعلقة، بحيث يتم إرساله لكافة الاتحادات الدولية لكي يطلع الجميع على هذا الإعجاز وليكونوا على دراية كاملة ببراعة المصريين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان